مميزات وعيوب ممارسة العاب اندرويد على الهواتف

دليل
143 views
لا توجد تعليقات

سواء كنت لاعباً متشدداً أو حتى كنت من هواة ألعاب الفيديو على فترات متقطعة. فإن الهواتف الذكية هي أفضل وأنسب طريقة لإبقائك مشغولاً طول الوقت ولإبقاء جميع ألعابك المفضلة في متناول يدك.

عند التفكير في العاب اندرويد فسوف نجد العديد من الخيارات والعديد من الأنواع التي من بينها ألعاب الباتل رويال. وألعاب منظور الشخص الأول والألعاب الحربية وألعاب الرعب وألعاب المغامرات وكم ضخم من أنواع الألعاب الأخرى. ومع ذلك هناك بعض العيوب لممارسة الألعاب على هواتف أندرويد. في هذا المقال سنتحدث عن أهم مميزات وعيوب ممارسة الألعاب على الهواتف الذكية.

مميزات ممارسة العاب اندرويد على الهواتف:

  • نحن نعرف بالفعل مميزات ممارسة العاب اندرويد على الهواتف والتي من بينها إبقاءك مشغولاً طول الوقت وتعزيز قدراتك الذهنية والعقلية وتنمية مهاراتك الفردية في حل المشاكل وتعزيز قوة عقلك. في بعض الأحيان ألعاب الألغاز تلعب دور بالغ الأهمية في تعزيز قدراتك العقلية ومهاراتك الفردية.
  • عند مقارنة الألعاب مع تطبيقات الدردشة ومواقع التواصل الاجتماعي، فسوف تجد أن بعض الألعاب تتطلب القليل من التركيز وبعض التفكير خارج الصندوق. وذلك لكي تتمكن من حل اللغز أو و تخطي العقبة التي تقف في طريقك. وبهذا الشكل تحفز الألعاب عامل التحدي الذي يتطلب منك تحريك ذهنك وتشغيل عقلك. وهو أمر تفتقده تطبيقات التواصل الاجتماعي التي لا تقدم أي شيء سوى أن تقوم بالتمرير اللامتناهي لرؤية مقاطع الفيديو الجديدة.
  • لذا، يمكنك القول أن العاب اندرويد تساعد على تنشيط الدماغ والخلايا الذهنية والتي تحاول أن تقوم ببعض التمارين العقلية من أجل التقدم في مراحل اللعبة.
  • تساعد العاب اندرويد أيضاً بشكل كبير جداً على تقوية تركيز الشخص وهي ميزة نادرة ونحتاج إليها بشدة نظراً لأن عصرنا الرقمي الذي نعيشه أصبح لا يتطلب الكثير من التركيز في العديد من الأشياء.
  • وبالتالي إذا كنت تواجه صعوبة في التركيز أثناء حضورك فصل دراسي أو محاضرة جامعية أو في مؤتمر عمل أو حتى في درس إذا كنت طالب، فتأكد أن الألعاب ستساعد بشكل كبير على تقوية تركيزك.
  • بجانب تحسين قدراتك العقلية وتنشيط خلايا دماغك وتنمية مهاراتك الفردية، من الممكن أيضاً أن تساعد الألعاب في الترويح عن النفس وتقليل مستوى وحدة التوتر والقلق لدى الإنسان.

عيوب ممارسة العاب اندرويد على الهواتف:

على الرغم من المميزات الإيجابية الرائعة في ممارسة الألعاب على هواتف الأندرويد إلا أن هناك أيضاً العديد من السلبيات والتي من بينها:

  • ·          تقصير عمر البطارية. فإذا كنت تقضي معظم أوقات فراغك في تشغيل العاب اندرويد فستجد نفسك مُضطر على شحنه بين كل حين والأخر. وهو ما يتسبب في تقليل العمر الافتراضي للبطارية وبالتالي ستحتاج إلى هاتف جديد بعد أقل من عام واحد من الاستخدام.
  • إذا كنت من عشاق الألعاب على الحاسب الشخصي أو على أجهزة الكونسول مثل PS5 أو Xbox Series X فسوف تشعر بالإحباط بعض الشيء من الألعاب على الأندرويد. لأنها ليست بنفس جمال وجودة الرسوم الجرافيكية على المنصات الأساسية.
  • الجانب السلبي الأخر في ممارسة الألعاب على الهواتف الذكية هو أن الهواتف كثيراً ما تستجيب بشكل خاطئ. بجانب التحكم الصعب في الشاشة، إلا أن الشاشة كثيراً ما تستجيب بشكل خاطئ وأحياناً لا تستجيب على الإطلاق وتتجمد تماماً وهو الأمر الذي يجعل المتشددين يشعرون بالإحباط.
  • من الممكن أن تتسبب العاب اندرويد في الإدمان وهو أمر سلبي جداً وخطيراً على صحة الإنسان وحياته الاجتماعية. من الممكن أن تتسبب في إزعاج والديك أو شريكك في الحياة أو أصدقائك. أيضاً من الممكن أن تؤثر على صحتك النفسية وتتسبب في زيادة توترك أو إرهاق أعصاب أصابع يديك أو إجهاد عينك.
You might also like:
لا توجد نتائج.
Like this article? Share with your friends!

Read also:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed