لهذه الأسباب اتصال الواي فاي بطيء على هاتفك الجوال

دليل
155 views
لا توجد تعليقات

في العصر الحالي أصبحنا جميعاً نستخدم هواتفنا الذكية من أجل الاتصال بالإنترنت. لذلك، فإن الحصول على إنترنت سريع واتصال ثابت طول الوقت من أهم الأولويات التي نبحث عنها أكثر من أي وقت مضى.

ولكن للأسف الشديد، فهناك العديد من المشاكل التي يمكن أن تواجهنا أثناء الاتصال بالواي فاي من خلال الهاتف. والتي قد تتسبب في بطء شديد في سرعة الإنترنت على الهاتف. في هذا المقال جمعنا لكم 5 أسباب قد تكون هي وراء مشكلة بطء سرعة الواي فاي على الهاتف بين كل حين والأخر. وسوف نسلط الضوء على كيفية التغلب على هذه المشاكل بطريقة إيجابية.

وضع الراوتر في مكان ذو إشارة ضعيفة

أحد الأسباب الرئيسية لبطء سرعة اتصال الواي فاي على هاتفك الذكي هو أنك قمت بوضع الراوتر في مكان خاطئ بالمقام الأول. هناك بعض أجهزة الراوتر الحديثة التي لديها القدرة على بث اتصال الواي فاي وحتى مئات الأمتار بعيداً. ولكن هناك الكثير من الأشياء المتواجدة في منازلنا التي تتسبب في حجب الإشارة مثل الجدران السميكة وأحواض الأسماك والأرضيات والأبواب وحتى المرايا.

لحسن الحظ هناك طريقة بسيطة جداً لاختبار قوة إشارة الواي فاي على هاتفك. فقط انظر إلى أيقونة الواي فاي في أعلى ركن من الشاشة بجانب الساعة. فإذا كانت ممتلئة فهذا يعني أن الإشارة قوية، وحينها قد يكون سبب بطء الإنترنت شيئاً أخر. أما إذا كانت الإشارة فارغة أو شبه فارغة فهذا يعني أن الإشارة ضعيفة جداً وأنك متواجد في مكان بعيد جداً عن الراوتر.

وفي هذه الحالة كل ما يتطلبه الأمر أن تقوم إما بتغيير مكان الراوتر أو شراء راوتر أقوى. ولكن في معظم الحالات قد يكون تغيير مكان الراوتر ووضعه في مكان مركزي مثل غرفة المعيشة قادر على حل المشكلة بالنسبة لجميع الهواتف المتواجدة في المنزل. أما إذا كان الراوتر يحتوي على هوائيات “أنتنه” فمن الأفضل تغيير اتجاهاتها للأعلى أو للأسفل حسب مكان تواجدك بالقرب منها.

شبكة WiFi مزدحمة

إذا كنت تعيش في منطقة سكنية مزدحمة بالسكان أو في إحدى الأبنية السكنية المزدحمة بالطوابق. فقد يكون السبب في بطء سرعة الإنترنت أن جميع أجهزة التوجيه “الراوترات” في المبنى تستخدم نفس قناة الواي فاي. وبالتالي هذه المشكلة سوف تتسبب في تدهور الإشارة لجميع السكان.

ولذلك لكي تتأكد من الأمر بنفسك قم باستخدام إحدى تطبيقات تحليل قنوات إشارة الواي فاي مثل WiFi Analyzer وابحث عن قناة غير مزدحمة واضبط الراوتر عليها من خلال إعدادات الراوتر.

التشويش

هناك العديد من الأجهزة المنزلية التي تتداخل مع إشارة الواي فاي بسهولة شديدة. مثل أجهزة الميكرويف وأجراس الباب اللاسلكية والهواتف اللاسلكية وخاصة إذا كان الراوتر مضبوط على نطاق .24GHz ولذلك قد يكون من الأفضل تغيير نطاق الراوتر إلى 5.0GHz. ولكن ينبغي أن تتأكد أولاً أن جميع أجهزتك التي تستخدمها في الاتصال بالإنترنت تدعم نطاق .5.0GHz أما إذا لم يكن لديك راوتر مزدوج النطاق، فعلى الأقل حاول إبعاده عن أي أجهزة إلكترونية قد تتسبب في تداخل موجات الإشارات معه.

شبكة إنترنت بطيئة

قبل أن تتخذ قرارك بأن هناك مشكلة في اتصال الواي فاي على هاتفك الجوال. يجب أن تتأكد أولاً أنه لا يتم استخدام النطاق الترددي من قبل أفراد أسرتك في المنزل بشكل كبيرة. لأن استخدامهم للإنترنت يؤدي إلى هبوط سرعة الإنترنت على الهاتف. فعلى سبيل المثال إذا كان هناك مستخدمين في نفس المنزل يقومون بمشاهدة مقاطع فيديو على يوتيوب أو تنزيل بعض ألعاب الفيديو. فهذا الأمر سوف يتسبب في هبوط سرعة الإنترنت على هاتفك في نفس وقت استخدامهم للإنترنت.

قد يكون الخيار الوحيد أمامك هو الاشتراك في سرعة إنترنت أعلى إذا كانت متاحة. أو من الممكن أن تقوم بضبط إعدادات جودة الخدمة والمتواجدة في إعدادات الراوتر باسم QoS أو .Quality of Service لكي تعطي الأولوية لأجهزتك التي تستخدمها من خلال إضافة عناوين MAC أجهزتك إلى صفحة QoS .

استخدام شبكة VPN بطيئة

جميعنا أصبحنا في حاجة لشبكات VPN الافتراضية لحماية خصوصيتنا أثناء تواجدنا على الإنترنت. ولكن لهذه الخدمات العديد من النواحي السلبية والتي من بينها التسبب في بطء سرعة الإنترنت خاصة وإذا كنت تعتمد على خدمات VPN مجانية. أما الخدمات المدفوعة فهي توفر تطبيقات أندرويد و iOS لخدماتها مدعومة بشكل كامل للهواتف وتعمل كما قُدر لها أن تكون. وفوق كل شيء لديك فترة تجريبية تتيح لك اتخاذ قرارك ما إذا كانت ستكون الشبكة الافتراضية المثالية لك.

ولكن ما نريد أن نلفت نظركم إليه في هذه النقطة هو أن خدمات VPN التي تتسبب في بطء سرعة الإنترنت على هاتفك كثيرة جداً. ولذلك قد يكون من الأفضل أن تقوم بتعطيلها مؤقتاً وتختبر السرعة. فإذا تبين لك أنها السبب، فحان الوقت للبحث عن شبكة VPN بديلة. هذه بعض أهم الأسباب التي تؤدي إلى بطيء سرعة الإنرتنت على الهاتف. إذا قمت بتجربة النصائح التي قدمناها لك في هذا المقال ولم تجدي نفعاً. فعندها يجب زيارة أقرب مركز خدمة إليك لمعرفة ما هو سبب بطيء سرعة الإنترنت لديك. لأنه حينها قدم يكون السبب تقني من الهاتف.

You might also like:
لا توجد نتائج.
Like this article? Share with your friends!

Read also:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed