مختارات
409
0

كيف تستفيد من هدايا العملاء لزيادة مبيعاتك وولائهم؟

كيف تستفيد من هدايا العملاء لزيادة مبيعاتك وولائهم؟

تحرص الكثير من الشركات على صياغة برامج الولاء ضمن استراتيجيتهم التسويقية، وذلك بهدف بناء وتعزيز العلاقة بين الشركة والعملاء، وتعد برامج الولاء أداة قوية، ينتج عنها مجموعة من النتائج والآثار الإيجابية التي تعود على الشركات والعملاء بالنفع. فهي تعمل على تحفيزهم بالبقاء وزيادة العملية الشرائية. في هذا المقال سنكتشف كيف تساعد هدايا العملاء في رفع نسب المبيعات في الشركات، وما هي أفضل طريقة للاحتفاظ بالعملاء من مفاجئتهم بهدايا لا تُنسى؟

تشير الدراسات إلى أن الحصول على عميل جديد أعلى من ستة إلى سبعة أضعاف من تكلفة الاحتفاظ بالعميل الحالي “القديم”. لذلك من المهم العمل على الحفاظ على ولاء العملاء. فهناك الكثير من الطرق التي تحث على تحقيق الولاء في الشركات كالاعتماد على توفير الحوافز والعروض مثل: تقديم بطاقات الهدايا الإلكترونية. 

رحلة العميل

تعزيز ولاء العملاء هو جزء أساسي ولا يتجزأ من بناء بيئة عمل إيجابية وناجحة في تصدر وزيادة المبيعات. فعندما يشعر العميل بالاهتمام من جانب مسؤولي العلامة التجارية سيكون مخلصاً، مع التوصية بها للأهل والأصدقاء. لذا عليك إرضائهم باستمرار ليتحولوا من خلال ذلك إلى عملاء مخلصين. ليساعد على إمكانية الاعتماد عليهم للترويج لمشروعك وجذب عملاء اخرين من خلالهم. نقدم لك طرق متنوعة لتحويلهم من عملاء فعليين إلى مخلصين عن طريق التالي: 

  1. برامج الولاء

تعد برامج الولاء من أهم الخيارات المستخدمة للحفاظ على العملاء، إذ تعمل على ما يدفعهم للاستمرار في التعامل مع العلامات التجارية، من خلال منحهم نقاط على عمليات الشراء المختلفة، واستبدال هذه النقاط بمزايا متنوعة مثل: الخصومات أو بطاقات الهدايا وغيرها من المكافآت والجوائز.

وفيما يلي بعض الأفكار التي تساعدك على الاحتفاظ بالعملاء في مجال عملك:

  1. تقديم تجربة عملاء مميزة: 

على الشركة أن تسعى لتوفير تجربة مميزة ومرضية، وذلك من خلال تقديم منتجات أو خدمات عالية الجودة بحيث تلبي جميع احتياجاتهم، بالإضافة إلى خدمة استثنائية واستجابة سريعة على كافة الاستفسارات أو الشكاوى.

  1. التواصل المستمر والفعّال: 

بناء علاقة تواصل فعالة وشفافة مع العميل، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق توفير وسائل وقنوات اتصال متنوعة كالهاتف أو ارسال النشرات الشهرية والأسبوعية للعروض وآخر الإصدارات، أو عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي. 

  1. العملاء المستهدفين بالعروض الخاصة

توفر أفضل أدوات إدارة علاقات العملاء أيضاً الكثير من البيانات المتعلقة بعملائك؛ إذ يكون سجل شراء العميل مفيداً عندما ترغب في تقديم عروض مستهدفة خصيصاً له. التسويق المستهدف لا يؤدي إلى زيادة التحول، بل ويبني رابطاً قوياً بين علامتك التجارية وبين عملائك.

  1. هدايا البطاقات الرقمية – الإلكترونية 

تعد بطاقات الهدايا الرقمية خياراً مميزاً، لأنها بسيطة ويحبها الجميع، وذلك لترك الحرية الكاملة للعميل باختيار ما يناسبه، واختيار الوقت المناسب لاستخدامها. لهذا السبب تتجه معظم الشركات والعلامات التجارية لإهداء عملائهم بطاقات الهدايا لولائهم تجاه العلامة التجارية.  

بالإضافة إلى أن بطاقات الهدايا مختلفة ومتنوعة ومن جميع الفئات، والتي يمكنك الحصول عليها من منصة لايك كارد؛ المنصة الأولى والرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. والتي توفر الكثير من بطاقات التسوق: أمازون ونون، وبطاقات الألعاب مثل: بلاي ستيشن، ببجي وفورت نايت، وبطاقات الموسيقى والصوتيات “أنغامي“، والأفلام والمسلسلات: شاهد، وغيرهم الكثير.

وفي الختام، يمكننا القول بأن استغلال الهدايا والعروض بشكل فعال، واختيار الهدايا بعناية وتوجيهها لكل عميل ستعمل على تحويلهم إلى سفراء للعلامة التجارية، إضافة إلى بناء علاقة قوية تحفزهم على الشراء المستمر مما يؤدي إلى نجاح الشركة وزيادة المبيعات.

وننصحك أن تركز على تقديم الهدايا الفريدة والقيمة التي تلبي احتياجاتهم وتتناسب مع استراتيجية التسويق العام للعلامة التجارية.

More Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

Most Viewed Posts