كيف تحول كاميرا هاتفك الأمامية إلى مؤشر للبطارية

دليل
108 views
لا توجد تعليقات

إذا كنت تعتقد أن مؤشر البطارية على هاتفك الأندرويد ليس جيداً من حيث المظهر بشكل كافي، فيمكنك دائماً الاستعانة ببعض الثيمات الخارجية. ولكن ما هو رأيك إذا أخبرناك بأنك قادر على تحويل مؤشر البطارية إلى دائرة مُضيئة حول كاميرا الصور الشخصية الأمامية في الهاتف؟
تطبيق Energy Ring الذي يدعم عدد هائل من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد ومستمر في تدعيم عدد أكبر من الهواتف الذكية. مما يعني أنه إذا لم يكن هاتفك مدعوماً في الوقت الحالي، فمن الأفضل التحقق من الأمر بعد عدة أيام قليلة لترى ما إذا كان هاتفك الأندرويد أصبح مدعوماً أم لا.


ما هي فكرة تطبيق Energy Ring؟
الفكرة من تطبيق Energy Ring هي استبدال أو تغيير شكل مؤشر البطارية الذي اعتدنا عليه في شريط الحالة العلوي وتحويله إلى حلقة دائرية مُضيئة حول الكاميرا الأمامية. لاحظ أن هذه الحلقة الدائرية تحاول عرض نسبة البطارية في الوقت الفعلي.
فعلى سبيل المثال إذا كانت البطارية ممتلئة بنسبة 100%، فسوف تلاحظ اكتمال الدائرة المُضيئة حول حلقة الكاميرا الأمامية. أما إذا كانت البطارية ممتلئة بنسبة 50% فقط فسوف تلاحظ أن الحلقة نصف مكتملة. الأفضل من ذلك أن هذه الحلقة الدائرية تظل تعمل وتكون قيد التشغيل طوال فترة الشحن. وهناك العديد من الرسوم المتحركة التي يمكنك الاختيار من بينها والتي سوف نستعرضها لكم من خلال الشرح التالي.


ما هي قائمة الهواتف الذكية المدعومة رسمياً من تطبيق Energy Ring؟
هناك العديد من الهواتف الأندرويد التي يدعمها تطبيق Energy Ring المجاني. ولكن الجدير بالذكر أنه من الممكن أن يكون هاتفك غير متواجد في قائمة الهواتف المدعومة ولكنه يدعم التطبيق بشكل كامل. لذا، في جميع الأحوال ننصحكم بتجربة التطبيق أولاً حتى وإن لم يكن اسم الهاتف مدرج في قائمة الهواتف المدعومة.
Samsung Galaxy Z Fold 2 / Samsung Galaxy Z Fold 2 / Samsung Galaxy Z Flip 3 / Galaxy S10 / Galaxy S20 / Galaxy S20 FE / Galaxy S21 / Galaxy Note 20 / Galaxy Note 10 / Galaxy Z Flip 5G / Galaxy A60 / Galaxy A71 / Galaxy M40 / Galaxy M31s والعديد من هواتف سامسونج الأخرى.
Google Pixel 4a / Google Pixel 5a / Google Pixel 6 / 6 Pro وبعض هواتف جوجل الأخرى.
OnePlus 8 Pro و OnePlus 8T و OnePlus Nord وبعض هواتف OnePlus الأخرى.
هناك هواتف أخرى كثيرة مدعومة لشركة هواوي وهونر وموتورولا وريدمي وريلمي وأوبو وفيفو وبوكو. والعديد من هواتف الشركات الأخرى ويمكنك تفقد اسم هاتفك من صفحة التطبيق الرسمية على موقع جوجل بلاي.
ولكن كما ذكرنا لكم منذ قليل، عدم وجود اسم هاتفك في قائمة الهواتف المدعومة لا يعني بالضرورة أن هاتفك غير مدعوم. يجب أن تقوم بتجربة التطبيق بنفسك للتأكد مما إذا كان التطبيق يدعمه أم لا. بنسبة 99% سيكون هاتفك مدعوماً إذا كانت شاشته تحتوي على فتحة مثقبة للكاميرا الأمامية وليس شق النوتش.

الآن بمجرد تثبيت التطبيق، إذا حاولت النظر إلى كاميرا الصور الشخصية سوف تلاحظ وجود دائرة بألوان مضيئة حولها والتي تعكس نسبة ومؤشر البطارية الحالية. ستحتاج في البداية للسماح بالتطبيق بالإذن للظهور فوق التطبيقات من الإعدادات وإعطائه الصلاحيات التي يحتاج إليها.
بعد ذلك ستجد الواجهة الرئيسية للتطبيق. يمكنك التعديل على حجم الدائرة الملونة المُضيئة من خلال التلاعب في مؤشر Ring .Thickness ويمكنك التعديل على نظام حركة الرسوم المتحركة للحلقة الدائرية أثناء توصيل الهاتف بالشاحن من خلال ميزة .Charging Animation ويمكنك في النهاية اختيار شكل الألوان والنمط الخاص بها من خلال .Color Configuration


هذا هو كل شيء تقريباً من أجل تحويل الكاميرا الأمامية إلى مؤشر للبطارية على شكل دائرة مُضيئة ملونة. حاول التلاعب كيفما تشاء مع التطبيق للحصول على أفضل مظهر يناسب ذوقك ورغبتك الشخصية. للأسف الجانب السلبي الوحيد في التطبيق المجاني أنه يحتوي على إعلانات قد تتسبب في تشتيت انتباهك أثناء إعداد التطبيق لأول مرة وهناك بعض القيود على الإصدار المجاني أيضاً.

You might also like:
لا توجد نتائج.
Like this article? Share with your friends!

Read also:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed