كيف تحمي سجل نشاطك على حساب جوجل بكلمة سر؟

دليل
79 views
لا توجد تعليقات

توفر شركة جوجل العديد من الأدوات التي تساعدنا على حماية حساباتنا وتأمينها. وإحدى هذه الأدوات هي أداة تُدعى “My Google Activity” أو سجل نشاطي على جوجل. قامت جوجل بتطوير هذه الأداة حتى تتمكن من تتبع سجل نشاطك على الإنترنت. من أجل تحسين استهدافك بالإعلانات التي قد تلاقي اهتمامك. سنقدم لك في هذا المقال كل ما تحتاج إلى معرفته حول كيفية حمياة سجل نشاطك على حساب جوجل.

كيف تحمي سجل نشاطك على حساب جوجل؟
• في الخطوة الأولى ستحتاج إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وستحتاج أيضاً تسجيل الدخول إلى حساب جوجل. ومن أي متصفح إنترنت تعتمد عليه، قم بالدخول إلى صفحة بوابة My Google Activity.

• الآن أنت في النافذة الرئيسية لبوابة سجل نشاطك. قم بالنقر على أيقونة الثلاثة أشرطة الأفقية المتواجدة بجانب علامة My .Google Activity. وستلاحظ على الفور ظهور قائمة منسدلة تحتوي على عدة خيارات، من هذه القائمة قم بالنقر فوق خيار .Activity Control


• من النافذة الجديدة قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تصل إلى خيار “Manage Activity”، ستجده في منتصف الصفحة تقريباً.


• الآن من النافذة الجديدة انقر فوق خيار “Manage My Activity Verifications”


• ستظهر لك نافذة منبثقة تحتوي على خيارين: الخيار الأول وهو .Require Extra Verification والخيار الثاني وهو Don`t .Require Extra Verification قم بتفعيل الدائرة المتواجدة بجانب الخيار الأول “Require Extra Verification” ..

ثم انقر فوق .Save وحينها سيطالبك جوجل بإدراج كلمة المرور السرية الخاصة بـ حساب جوجل، قم بإدخال كلمة السر وانقر فوق التالي.


• وهذا هو كل شيء تقريباً من أجل إخفاء سجل نشاطك على حساب جوجل بكلمة مرور. في أي مرة سيحاول أي شخص العبث بلوحة التحكم الخاصة بك لرؤية سجل نشاطك على جوجل، سيضطر على كتابة كلمة المرور الخاصة بحسابك.

من خلال “سجل نشاطي على جوجل” تتمكن جوجل من جمع العديد من البيانات عنك. وبالطبع أنت لا تريد أن تقع هذه البيانات في أيدي خاطئة، أليس كذلك؟ ولذلك، حرصاً على سلامة بياناتك وحماية خصوصياتك. من الضروري أن تقوم بقفل سجل تصفحك على حساب جوجل بكلمة سر. حتى لا يتمكن أي شخص أخر من رؤية سجل تصفحك أو المواقع التي تزورها أو أي شيء من هذا القبيل.

You might also like:
لا توجد نتائج.
Like this article? Share with your friends!

Read also:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed