كيف تتجاوز حماية جوجل FRP على الأندرويد

دليل
84 views
لا توجد تعليقات

في الماضي، إذا فقدت هاتفك الأندرويد أو تمكن شخص ما من سرقته. كان يستطيع بسهولة تجاوز حماية الهاتف بواسطة إعداد إعادة ضبط المصنع السريع. حاولت جوجل إصلاح هذه المشكلة بداية من نظام أندرويد 5.0 وذلك من خلال خاصية التحقق من جوجل أو التي تُسمى Factory Reset Protection والتي تعني حماية ضبط المصنع.

حماية Factory Reset Protection من جوجل
الفكرة من خاصية ونظام حماية Factory Reset Protection هي جعل الهاتف بمثابة ” قطعة زجاجية” لا قيمة لها. بحيث يكون من الصعب، بل يكاد يكون من المستحيل، على السارق تجاوز الحماية واستخدام الهاتف.
بالفعل هي ميزة أكثر من رائعة، ولكن هناك جانب سلبي واحد لها. فإذا تعرض مالك الهاتف لنسيان الرقم السري فسوف يمنعك الهاتف من القدرة على استخدامه بجميع الأحوال. وحينها سيصبح هاتفك بلا أدنى فائدة حتى تتذكر من جديد بيانات وتفاصيل إعدادات التسجيل.


ما هي تقنية Factory Reset Protection؟
إن خاصية Factory Reset Protection من شركة جوجل هي تقنية مدمجة في جميع أنظمة الأندرويد الجديدة ابتداءً من نظام أندرويد 5.1 وحتى أندرويد 13. ويتم تفعيل الخاصية بشكل تلقائي بمجرد إعداد حساب جوجل على الهاتف لأول مرة. الهدف الرئيسي من وراء هذه الخاصية هي حظر أي شخص يحاول إعادة تهيئة هاتفك الأندرويد ومنعه من تجاوز شاشة الإعدادات الأولية.


كيف تتجاوز حماية FRP على هاتفك الأندرويد؟
لكي تتمكن من تعطيل هذه الخاصية، يتعين عليك إزالة حساب جوجل من الهاتف بالمقام الأول. فإذا كنت تخطط من أجل بيع هاتفك الأندرويد أو استبداله، فمن الضروري أن تقوم بإزالة حساب جوجل من الهاتف أولاً. في نفس الوقت إذا كنت تريد شراء هاتف مستعمل فيجب التأكد من أن البائع تمكن من إزالة حساب جوجل على الهاتف. وهذه هي خطوات إزالة حساب جوجل من الهاتف:

• في الخطوة الأولى قم بفتح تطبيق الإعدادات على هاتفك الأندرويد
• قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تصل إلى خيار الحسابات
• اختر حساب جوجل
• انقر على زر الثلاث النقاط من الركن العلوي الأيمن واختر إزالة أو Remove Account أو تسجيل الخروج
• قم بإدخال تفاصيل بياناتك الخاصة التي استخدمتها مُسبقاً لإعداد الحساب وانقر على متابعة


طريقة أخرى تم تجربتها على هاتف شاومي
• قم بفتح تطبيق بريد جوجل الإلكتروني
• انقر على صورة الحساب من الركن العلوي الأيسر
• انقر على إدارة الحسابات على هذا الجهاز
• انقر على حساب جوجل واختر الحساب الذي تريد حذفه ثم انقر فوقه
• انقر على المزيد ثم اختر من القائمة المنبثقة “إزالة الحساب”
• تنويه: لاحظ أن هذه الطريقة من شأنها إزالة حماية Google Factory Reset Protection فقط وليس لها أي دخل بفتح قفل الهاتف.

كيف تتجاوز حماية التحقق من جوجل Google Verification
للأسف الشديد لا توجد طريقة تتيح لك إمكانية تجاوز حماية Google Verification لأن الغرض الأساسي منها هو أمان وحماية الهاتف في حالة تعرض للسرقة. من الممكن أن تعتمد على استخدام بعض البرامج والتطبيقات المتواجدة على الإنترنت التي تتيح لك القدرة على تجاوز حماية جوجل على الأندرويد. على الرغم من أننا لسنا متأكدين بمدى نجاحها. ومع ذلك، يدعي مطورو هذه الأدوات أنها لديها القدرة على إزالة قفل الشاشة وكلمة المرور وبصمة الإصبع والنمط. ولذلك، إذا كنت متوجه إلى شراء هاتف مستعمل، فمن الضروري أن تتأكد أن المالك السابق أنهى حماية جوجل على الهاتف. لكي تتمكن من استخدامه بشكل طبيعي وإعداد حساب جوجل الخاص بك.

إن تجاوز حماية جوجل على الأندرويد ليس بالأمر الهين. والأمر أكثر من مجرد إعادة ضبط المصنع للهاتف. لأنك في الواقع لن تكون قادراً على إعادة ضبط المصنع إلا بعد إدخال بيانات حسابك الشخصي على الهاتف. بالطبع هي مشكلة كبيرة إذا نسيت هذه البيانات أو أردت بيع هاتفك ونسيت إزالة هذا الحساب. لأن المالك الجديد لن يتمكن من إزالته بأي حال من الأحوال.

You might also like:
لا توجد نتائج.
Like this article? Share with your friends!

Read also:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed