كيفية تنزيل رسائل البريد الالكتروني الخاصة بك على Gmail

دليل
112 views
لا توجد تعليقات

في عصرنا الحالي أصبحنا نعتمد على رسائل البريد الإلكتروني من أجل عدة أغراض مرتبطة بأعمالنا الوظيفية. مما يعني أنك قد تجد نفسك مُضطراً على الاحتفاظ ببعض من هذه الرسائل في مكان آمن. فإذا اكتشفت أنك في حاجة لميزة مثل هذه، أي أن تتمكن من تنزيل رسائل البريد الإلكتروني الهامة على ذاكرة الهارد الخاص بك، فلحسن الحظ توجد طريقة سهلة لفعل ذلك. في هذا التقرير، سوف نستعرض لكم طريقة تحميل رسائل البريد الإلكتروني الهامة من على بريد جيميل – Gmail على وجه التحديد، نظراً لأن بريد جيميل هو الأكثر شهرة واستخداماً في الوقت الحالي من أجل إرسال واستقبال رسائل البريد الالكتروني الخاصة بأعمالنا.

كيفية تنزيل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك من بريد Gmail:

في الخطوة الأولى في تنزيل رسائل البريد الالكتروني هي التوجه إلى بريدك الإلكتروني على Gmail http://mail.google.com/ وقم بتسجيل الدخول إلى البريد عن طريق حسابك على جوجل. وبمجرد أن تتمكن من فتح البريد، ستحتاج تحديد الرسالة أو البريد التي ترغب في تنزيلها من خلال فتح نافذة الرسالة نفسها. تذكر أنك تحتاج لفتح الرسالة، وليس مجرد تحديدها من الخارج.

والآن بعد أن قمت بفتح الرسالة التي تريد تنزيلها، انقر فوق أيقونة الثلاث نقاط الأفقية من أعلى البريد نفسه. لاحظ أن هناك أكثر من أيقونة واحدة تحتوي على ثلاث نقاط أفقية. ولذلك يجب عليك النقر على أيقونة الثلاث نقاط الأفقية الخاصة بهذا البريد أو بهذه الرسالة على وجه التحديد.

بمجرد النقر على أيقونة الثلاث نقاط الأفقية ستلاحظ ظهور قائمة منسدلة تحتوي على عدة خيارات. من هذه القائمة انقر فوق خيار “Download Message”.

والآن إذا كنت تريد فتح البريد مباشرة يمكنك اختيار Open من النافذة المنبثقة الجديدة. أما إذا كنت تريد الاحتفاظ بهذا البريد على ذاكرة قرص التخزين، فستحتاج تفعيل Save ثم النقر فوق Ok، وهكذا قد انتهى الأمر.

الآن ستلاحظ أن الرسالة التي قمت بتنزيلها ستكون على هيئة تنسيق. email ورما تتساءل كيف تتمكن من فتح هذه الرسالة لقراءتها لاحقاً. ببساطة ستجد خيارات بداخل الويندوز تتيح لك فتح هذه الرسالة، وإحدى هذه الخيارات هو عميل Outlook على نظام ويندوز. أما إذا كنت تستخدم نظام ماك، فيمكنك فتحها بعميل البريد الافتراضي الخاص بنظام ماك.

فقط لاحظ أنه لا يمكنك فعل ذلك على الهاتف المحمول، تحتاج لاستخدام بريدك الإلكتروني على سطح المكتب لكي تتمكن من تنزيل رسائل البريد الالكتروني التي تحتاج الاحتفاظ بها. للأسف، لقد حاولنا تجربة إصدار بريد Gmail على نظام أندرويد ولم يفلح الأمر، الأمر وما فيه أن تلك الخاصية ليست متوفرة على إصدار أندرويد. لذلك، سيتعين عليك استخدام بريد Gmail على سطح المكتب من أجل تخزين أي رسائل ترغب في الاحتفاظ بها.

You might also like:
لا توجد نتائج.
Like this article? Share with your friends!

Read also:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed