كيفية تمكين خطوط شبكة الكاميرا على iPhone لالتقاط صور أفضل

دليل
122 views
لا توجد تعليقات

على مدار السنوات الماضية بذلت شركة آبل جهود مضنية لكي تتأكد من قدرة هواتفها الآيفون على التقاط صور جيدة ومقاطع فيديو عالية الجودة. اليوم، يمكنك شراء هاتف آيفون فقط من أجل مجموعة كاميراته الاحترافية. فإذا كان لديك قناة على يوتيوب وتبث العديد من مقاطع الفيديو. أو حتى كنت من أولئك المبدعين وصناع المحتوى على تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي وتشارك جميع لحظات حياتك مع متابعيك، فتأكد أن هاتف آيفون لن يخذلك. ولكن لا يزال هناك بعض الميزات التي يفتقر إليها برنامج الكاميرا على الهاتف، وواحدة من تلك الميزات هي ميزة خطوط الشبكة أو المعروفة باسم .Camera Grid

إن الفكرة الأساسية من وراء ميزة خطوط الشبكة هو إتباع قانون أو “قاعدة الأثلاث” في عالم التصوير الفوتوغرافي. إذا لم تكن سمعت عنها من قبل فدعونا نوضحها لكم سريعاً انطلاقاً من السطور التالية وسوف نستعرض لكم أيضاً أهميتها وخطوات تفعيلها بسهولة.

ما هي قاعدة الأثلاث في عالم التصوير الفوتوغرافي؟

تنص قاعدة الأثلاث في عالم التصوير الفوتوغرافي على أنك ستكون قادراً على التقاط صور أفضل من خلال تركيز الصورة على الموضوع  معين. عن طريق وضع الموضوع عند تقاطع خطوط الشبكة التي تقسم الصورة إلى أثلاث. هذا كله يعني أنه من المفترض أن يكون موضوع صورتك ليس في المنتصف، وإنما في الثلث الأيسر أو الثلث الأيمن من الإطار.

الفكرة من هذه الميزة هي تحقيق توازن في الصورة ولكي تبدو بمظهر أكثر احترافية وبراعة. ومع ذلك، إذا كنت مصور فوتوغرافي موهوب ومتمرس فيمكنك تطبيق قاعدة الأثلاث بدون الحاجة إلى تطبيق “خطوط الشبكة” لأنها مجرد مسألة تعود وممارسة. ولكن إذا كنت مبتدئ في عالم التصوير الفوتوغرافي بكاميرا هاتفك الآيفون، فمن المؤكد أن ميزة “خطوط الشبكة” ستكون بمثابة يد العون لك للحصول على صور رائعة وأكثر احترافية.

كيفية تفعيل خطوط الشبكة على كاميرا الآيفون

لكي تتمكن من تفعيل ميزة خطوط الشبكة على الآيفون ستحتاج أولاً لتفعيلها من تطبيق الكاميرا من داخل الإعدادات. اتبع الخطوات الموضحة أدناه:

  • توجه إلى تطبيق الإعدادات Settings ثم انقر فوق تطبيق الكاميرا Camera
  • في قسم التكوين Composition قم بتفعيل مؤشر Grid
  • والآن قم بفتح تطبيق الكاميرا بشكل طبيعي وتأكد بنفسك أنه تم تفعيل ميزة خطوط الشبكة على الكاميرا

إذا تم تفعيل الميزة بشكل صحيح فسوف تلاحظ بمجرد فتح تطبيق الكاميرا خطين عموديين وخطين أفقيين لإنشاء ثلاثة صفوف وأعمدة. وبهذا الشكل يمكنك تطبيق قاعدة الأثلاث الأساسية في عالم التصوير الفوتوغرافي في صورك بكل سهولة. جدير بالذكر أن وضع خطوط الشبكة سيظل قيد التفعيل بغض النظر عن نمط أو وضع التصوير الذي تفضل استخدامه على كاميرا هاتفك الآيفون.

إذا كنت تريد احتراف عالم التصوير الفوتوغرافي بكاميرا هاتفك الآيفون، فيجب أن تقوم بتفعيل خطوط الشبكة Camera Grid. لتحصل على توازن أكثر واقعية في الصور وتطبيق قاعدة الأثلاث في نفس الوقت. للأسف آبل أرادت إبعاد هذه الميزة عن تطبيق الكاميرا نفسه، ولكن لحسن الحظ من السهل الوصول إليها من خلال الإعدادات. نتمنى فقط أن تصبح الميزة متواجدة ضمن تطبيق الكاميرا في التحديثات القادمة من أجل تسهيل تفعيلها أو تعطيلها دون الحاجة إلى الخروج من التطبيق.

You might also like:
لا توجد نتائج.
Like this article? Share with your friends!

Read also:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed