كيفية تفعيل وضع Enhanced Search للعثورعلى الملفات في ويندوز 10

دليل
113 views
لا توجد تعليقات

يسمح لك نظام البحث الافتراضي في ويندوز 10 العثور على الملفات بسهولة. ولكن ماذا لو كنت تحتفظ ببعض الملفات في مكان آمن تماماً بحيث لا يمكن إيجاده عن طريق البحث الافتراضي، وفي نفس الوقت لا تتذكر مسار حفظ هذه الملفات؟ هنا بالتحديد يأتي دور وضع “البحث المُحسّن” والمعروف باسم Enhanced Search في مساعدتك على إيجاد تلك الملفات بسهولة شديدة. في هذا المقال سوف نوضح لكم كيفية تفعيل وضع البحث المحسن في ويندوز 10 وسوف نوضح بالتفصيل ما هو بالضبط.

ما هو وضع البحث المحسن في ويندوز 10؟

في الحقيقة ويندوز 10 يمتاز بنظام بحث افتراضي متقدم يتيح لك القدرة على العثور على الملفات والمستندات والتطبيقات والإعدادات والأجهزة المتصلة بالنظام وشبكة الإنترنت والتخصيصات… إلخ. كل ما عليك فعله هو النقر على مفتاحي Windows + I وستجد شريط البحث أمامك.

المشكلة في البحث الافتراضي على نظام ويندوز 10 أنه في بعض الحالات قد يستبعد أماكن معينة من النظام أو من قطاعات التخزين لديك أثناء عملية البحث.

أما بالنسبة لوضع البحث المُحسن “Enhanced Search” فهو خيار بحث أخر متقدم تم تضمينه في نظام ويندوز 10 من أجل مساعدتك في العثور على أي شيء بشكل أفضل وبسهولة أكبر. الغرض الوحيد من البحث المُحسن هو أن يجعلك في غنى تام عن استخدام أي أدوات أو برامج خارجية من أجل البحث والعثور على الأشياء في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ما يلزمك معرفته قبل تفعيل وضع البحث المُحسّن في ويندوز 10

يجب الوضع بالحسبان أن عملية تفعيل وضع البحث المحسن في ويندوز 10 قد تستغرق فترة زمنية لاستكمال عملية فهرسة البيانات على قرص التخزين. لذا، إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول، فمن الأفضل توصيله بالتيار الكهربائي أو على الأقل التأكد من شحنه بشكل كافي أثناء هذه العملية. لأنها تستهلك موارد الجهاز بشكل مًكثف وخاصة المعالج المركزي وقرص التخزين.

هناك نصيحة إضافية وهي أنه من الأفضل ألا تستخدم جهاز الكمبيوتر أثناء هذه العملية. هذا لا يعني أنك لن تكون قادراً على فعل أي شيء هام عندما تكون هذه العملية قيد التشغيل في الخلفية. ولكن من الأفضل ألا تستخدم الكمبيوتر في أي عمليات تضع عبء إضافي على موارد الكمبيوتر حتى انتهاء العملية بنجاح.

كيفية تفعيل وضع البحث المُحسن في ويندوز 10

اتبع الخطوات التالية لتفعيل وضع البحث المُحسن في ويندوز 10:

  • في الخطوة الأولى قم بفتح نافذة الإعدادات “Settings”
  • قم بكتابة “Permissions and History” في مربع البحث. ومن نتائج البحث انقر فوق خيار “Improve Search Results by using my device search history” وسيتم نقلك مباشرة إلى نافذة .Permissions and History
  • بطبيعة الحال يقوم ويندوز 10 بالبحث افتراضياً على الويب وبداخل التطبيقات والإعدادات والملفات لإعطائك أفضل نتائج بحث ممكنة. ولكن إذا كنت تريد عمليات بحث موسعة وأكثر دقة ستحتاج النقر على الأمر “Searching Windows”.
  • من النافذة الجديدة قم بتمرير الشاشة إلى الأسفل حتى تصل إلى قسم “Find My Files” وسوف تلاحظ أن وضع البحث الافتراضي هو الوضع الكلاسيكي. الآن قم بتفعيل وضع Enhanced Search من خلال النقر على الدائرة الصغيرة بجانب الأمر. وهذا هو كل شيء من أجل تفعيل وضع البحث المُحسن على ويندوز 10.

تعتبر ميزة Enhanced Search من أهم مميزات ويندوز 10. التي تسمح لك بالعثور على العديد من الملفات التي يصعب إيجادها من خلال البحث التقليدي. اتبع الخطوات التي ذكرناها في هذا التفصيل بدقة لتفعيل هذه الميزة الرائعة.

You might also like:
لا توجد نتائج.
Like this article? Share with your friends!

Read also:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed