كيفية تفعيل ضوء نداء الاستغاثة على جوال هواتف سامسونج

دليل
148 views
لا توجد تعليقات

إذا كنت تمر بحالة طوارئ وتريد لفت الانتباه إليك فيمكنك دائماً الاستفادة من ميزة إشارة نداء الاستغاثة المدمجة في جوال سامسونج جالكسي. إحدى أبرز الميزات المخفية على جوال سامسونج هي ميزة تفعيل ضوء أو إشارة نداء الاستغاثة SOS التي يُمكن لمصباح الهاتف تشغيلها من أجل لفت الانتباه. دعونا نوضح لكم من خلال هذا المقال كيفية العثور على هذه الميزة المخفية وكيفية تفعيلها بسهولة شديدة.


ماذا تعني كلمة أو اختصار SOS؟
تم تطوير إشارة SOS في الأساس لكي تكون دليل أو إشارة على نداء استغاثة في حالات الطوارئ. وهي مُعترف بها عالمياً ويتم استخدامها في الغالب في الاستخدامات البحرية. يشير مصطلح SOS إلى عبارة Save Our Ship والتي تعني باللغة العربية “أنقذوا سفينتنا”. بينما يعتقد البعض الأخر أن هذا المصطلح هو اختصار لعبارة Save Our Souls والتي تعني بالعربية “أنقذوا أرواحنا”. على كل حال، فإن المعني النهائي للمصطلح واحد وتسمى شفرة مورس لنداء الاستغاثة.


كيفية تفعيل ضوء إشارة نداء الاستغاثة على جوال سامسونج
الخطوات سهلة للغاية ومع ذلك يُفضل تحويل لغة الهاتف إلى اللغة الإنجليزية من أجل شرح الخطوات فقط وبعد ذلك يمكنك تحويل لغة الهاتف إلى اللغة العربية. للأسف الشديد هذه الميزة مخفية تماماً وبشكل كلي في جوال سامسونج جالكسي ولا يمكن الوصول إليها عن طريق النقر المطول على زر المصباح في لوحة الإشعارات مثلما تفعل مع العديد من الوظائف الأخرى.
من أجل تفعيل إشارة نداء الاستغاثة على جوال سامسونج ينبغي بالمقام الأول أن تقوم بتفعيل ميزة لوحة الحافة “Edge Panel” – فقط اتبع الخطوات الموضحة أدناه من أجل تفعيلها أولاً:
• قم بفتح تطبيق الإعدادات Settings ثم افتح إعدادات العرض Display ثم قم بتفعيل مؤشر لوحة الحافة Edge Panels


• الآن اضغط على نفس القائمة وانتقل إلى لوحة الحافة واختر الأدوات Tools
• بهذا الشكل تم تفعيل لوحات الحافة على جوال سامسونج الخاص بك
• من أجل فتح لوحات الحافة ستحتاج للتمرير إلى الداخل من مقبض لوحة الحافة الموجود على جانب الهاتف
• استمر بالسحب على اللوحة حتى تصل إلى الأدوات Tools والآن انقر فوق زر الثلاث نقاط العمودية أعلى يمين لوحة الحافة وانقر فوق Flash Light – فقط انقر فوق زر المصباح ليتم تشغيله


• في الجزء السفلي سوف تلاحظ ظهور زر SOS قم بالنقر فوقه وعلى الفور سيبدأ المصباح في إضاءة إشارة نداء الاستغاثة.
هذا هو كل شيء. لاحظ أنه لا يمكنك التحكم في شدة مستوى سطوع الإضاءة أثناء تنشيط ميزة نداء الاستغاثة. وهذا لأنه بطبيعة الحال تقليل حدة السطوع تقلل من فرص واحتمالات رؤية الشخص الذي قد يرى إشارتك.

الأمر المُسلم به أن جوال سامسونج جالكسي يأتي بالعديد من الميزات الاستثنائية والاحترافية والتي يمكن الاستفادة منها في عدد لا نهائي من المواقف والحالات المختلفة. فعندما تجد نفسك في حالة طارئة وتحتاج إلى رعاية فورية يمكنك في هذه الحالة الاعتماد على شفرة مورس التي يطلقها مصباح الإضاءة في هواتف سامسونج جالكسي. وبالطبع هذه الإشارة تكون فعالة ومناسبة في حالات عديدة وتحديداً أثناء الظلام.

You might also like:
لا توجد نتائج.
Like this article? Share with your friends!

Read also:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed