كيفية تغيير معدل تحديث الشاشة على ويندوز 11

دليل
101 views
لا توجد تعليقات

إذا كنت تمتلك شاشة بمعدلات تحديث مرتفعة فأنت تعرف بالفعل أهمية معدل التحديث في توفير تجربة أكثر سلاسة لظهور الأشياء على شاشة العرض. ويندوز 11 يزخر بالعديد من المزايا الجديدة، والتي من بينها ميزة معدل التحديث الديناميكي التي تجلب تجربة مشاهدة أفضل.
معدل التحديث يعني عدد المرات التي سيتم فيها تحديث الصورة قبل أن يتم عرضها على الشاشة. بمعنى إذا كانت شاشتك بمعدل تحديث 60Hz، فهذا يعني أن الشاشة ستعمل على تحديث الصورة 60 مرة في الثانية الواحدة قبل أن يتم عرضها على الشاشة. وكلما كانت الشاشة أعلى في معدلات التحديث، كلما تمكنت من جعل الرسوم المتحركة أكثر سرعة.
ولذلك، في هذا المقال المختصر سوف نوضح لكم كيفية تغيير معدل تحديث الشاشة على ويندوز 11.

كيفية تغيير معدل تحديث الشاشة على ويندوز 11:
إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 11 وتريد التعديل على معدلات التحديث للشاشة بشكل يدوي، فالأمر بسيط جداً. وذلك سيكون من خلال عدة نقرات بسيطة جداً بداخل تطبيق أو نافذة الإعدادات المعتادة لنظام التشغيل.
خطوات تغيير معدل تحديث الشاشة:
• قم بالنقر على قائمة ابدأ “Start” وابحث عن خيار الإعدادات “Settings”.
• من قائمة الشريط الجانبي انقر فوق النظام “System” ثم انقر فوق خيار العرض “Display”.
• وضمن علامة التبويب الخاصة بالإعدادات ذات الصلة بالعرض انقر فوق خيار عرض متقدم “Advanced Display”.
• بمجرد الدخول إلى نافذة “العرض المتقدم” ستلاحظ ظهور خيار جديد يحتوي على قائمة منسدلة من الخيارات من أمام قسم “Choose a refresh rate”.
• اختر من القائمة المنسدلة من التبويب معدل التحديث الذي ترغب به لشاشتك وسيتم التحويل إليها بشكل تلقائي.
• أما إذا كنت تريد ضبط معدل التحديث بشكل فردي لعدة شاشات مختلفة، فستحتاج أولاً إلى تحديد الشاشة من الإعدادات السابقة وتغيير معدل التحديث لها بشكل فردي.

هذا هو كل شيء تقريباً تحتاج إليه من أجل تغيير معدلات التحديث الخاصة بشاشة العرض التي لديك على ويندوز 11. في معظم الحالات قد لا تحتاج لتغيير معدل التحديث خاصة وإذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول “لاب توب”. نظراً لأن معدلات التحديث الأعلى تستهلك طاقة أكبر من البطارية.
ولكن بدون شك معدلات التحديث المرتفعة توفر تجربة عرض وتجربة بصرية ممتعة ولا سيما بداخل الألعاب الشبكية التنافسية. على كل حال، يمكنك اختبار الأمر بنفسك لتحديد مما إذا كنت تحتاج فعلاً لتعديل معدل التحديث على شاشتك أم لا.

You might also like:
لا توجد نتائج.
Like this article? Share with your friends!

Read also:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed