كيفية تغيير الصفحة الرئيسية الخاصة بك على متصفح كروم

دليل
110 views
لا توجد تعليقات

هل سئمت من النظر إلى نفس شعار شركة جوجل في كل مرة تحاول فيها فتح متصفح كروم؟ إذا كانت إجابتك بنعم، فدعني أخبرك أن لست مُضطر على تحمل النظر إلى هذا الشعار في كل مرة تحاول فيها استخدام المتصفح. إذا كنت لا تستخدم شريط عنوان البحث بشكل دائم أو تتردد على موقع إلكتروني واحد طوال اليوم. فما هو رأيك أن تقوم بتعيين هذا الموقع الإلكتروني كصفحة رئيسية لمتصفح الإنترنت الخاص بك؟
سنوضح لك في هذا المقال كيفية تغيير الصفحة الرئيسية على متصفح جوجل كروم من خلال مجموعة بسيطة من الخطوات المختصرة.


كيفية تعيين الصفحة الرئيسية على متصفح كروم

اتبع هذه الخطوات لتعيين زر الصفحة الرئيسية على متصفح كروم أولاً:


في الخطوة الأولى قم بالنقر فوق أيقونة الثلاث نقاط الرأسية في الركن العلوي الأيمن من المتصفح. واختر من القائمة المنسدلة خيار الإعدادات .Settings


سيتم تحويلك إلى نافذة جديدة تحتوي على جميع إعدادات المتصفح. من على يسار النافذة انقر فوق الخيار الرابع الخاص بإعدادات المظهر .“Appearance” ثم من القسم الأيمن قم بتفعيل المؤشر المتواجد أمام ميزة “Show Home Button” .


لا تحاول إغلاق هذه النافذة قبل أن تقوم بتعيين عنوان الموقع الذي تريده أن يظهر كصفحة رئيسية. ستجد أسفل نفس القسم مربع فارغ ومكتوب بداخله “Enter custom web address” اكتب عنوان الموقع الذي تريده أن يصبح كصفحة رئيسية Home تظهر لك دائماً كلما حاولت العودة إلى الصفحة الرئيسية.


لا داعي من البحث عن زر الحفظ “Save” لأنه بمجرد أن تنتهي من كتابة عنوان الموقع الذي تريده كصفحة رئيسية، سيتم حفظ الإعدادات الجديدة بشكل تلقائي. الآن إذا حاولت النقر على زر الصفحة الرئيسية المتواجد في الركن العلوي الأيسر من المتصفح سيتم تحويلك مباشرةً إلى صفحة الموقع الإلكتروني التي قمت بتعيينها كصفحة رئيسية .Home Page


كيفية تعيين الصفحة الرئيسية لـ متصفح كروم
للأسف الشديد، الصفحة التي قمنا باختيارها منذ قليل كصفحة رئيسية لن تظهر لك إلا في حالة النقر على زر .Home المتواجد في الركن العلوي الأيسر من المتصفح. ولكن إذا حاولت فتح متصفح كروم من جديد لأول مرة. ستظهر لك نفس الصفحة الافتراضية وشعار جوجل المعتاد. إذن، ما الذي تفعله من أجل تغيير الصفحة الرئيسية عند بدء المتصفح لأول مرة؟
الخطوات بسيطة للغاية. تماماً مثلما فعلنا منذ قليل، قم بالنقر فوق أيقونة الثلاث نقاط الرأسية من الركن العلوي الأيمن ثم اختر من القائمة المنسدلة خيار الإعدادات .“Settings”+


من النافذة الجديدة انقر على خيار On Startup المتواجد أسفل قائمة الإعدادات على يسار الصفحة. ستلاحظ في نافذة On Startup ثلاث خيارات مختلفة: الخيار الأول وهو “Open the new tap page” وهو الإعداد الافتراضي الذي يفتح لك صفحة صماء فارغة من المحتوى وبداخلها شعار جوجل عند بدء المتصفح لأول مرة. الخيار الثاني “Continue where you left off” وإذا قمت بتعيينه سوف يفتح لك أخر صفحة موقع إلكتروني كنت تتصفحه قبل أن تغلق المتصفح في المرة السابقة. الخيار الثالث وهو ما نحن بصدد تغييره “Open a specific page or set of pages” والذي يتيح لك تغيير صفحة البدء الرئيسية.
انقر فوق الخيار الأخير وسيظهر لك خيارين جديدين، انقر فوق الخيار الأول “Add anew page” وقم بكتابة اسم الموقع الإلكتروني الذي تريد تعيينه كصفحة رئيسية لبدء المتصفح. اكتب في المستطيل الفارغ اسم الموقع وانقر فوق Add وهذا هو كل شيء.

كما رأيت، تغيير الصفحة الرئيسية بك على متصفح كروم في غاية البساطة. ما عليك إلا باتباع هذه الخطوات وتحديد الموقع الذي تريده أن يظهر لك بمجرد بدء العمل على جوجل كروم.

You might also like:
لا توجد نتائج.
Like this article? Share with your friends!

Read also:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed