كيفية تصوير فيديو بـ جوالات سامسونج جالكسي HDR10+

دليل
104 views
لا توجد تعليقات

قطعت الهواتف الذكية شوطاً طويلاً خلال العقد الماضي من أجل تحسين قدرات الكاميرا والتصوير الفوتوغرافي. بفضل المستشعرات الأكبر حجماً والأعلى دقة وإمكانيات التصوير الحاسوبي. أصبحت هناك القدرة على التقاط صور ومقاطع فيديو مذهلة حتى وأثناء التصوير في الإضاءات المنخفضة والخافتة.
ولكن التحسينات لم تركز على الصور فقط، حيث شملت أيضاً مجال تصوير وتسجيل مقاطع الفيديو. بجانب القدرة على تصوير 4K التي أصبحت أغلب الهواتف الذكية تدعمها. أصبحت العديد من الهواتف لديها القدرة على التصوير بجودة .HDR10
ولكن نظراً لأن هذه الميزة لا تزال قيد التطوير والتجربة> معظم مالكي هواتف سامسونج لا يعلمون بالضبط كيف يتمكنون من إيجادها أو الاستفادة منها. لا داعي للقلق، من خلال هذا المقال سوف نوضح لكم كيفية تصوير مقاطع فيديو +HDR10 على أي من جوالات سامسونج جالكسي للحصول على مقاطع فيديو احترافية وعالية الجودة.

ما هي الفوائد من وراء تسجيل الفيديو بدقة +HDR10 باستخدام جوالات سامسونج؟
تم الإعلان عن دقة +HDR10 من قِبل شركة سامسونج في عام 2017. وهي عبارة عن نسخة مُحسنة من دقة HDR10 والتي تسمح بتوفير ألوان وتباين وسطوع أفضل. وذلك من خلال إضافة بيانات وصفية ديناميكية إلى ملف الفيديو لتمثيل كل مشهد بشكل أكثر دقة على أساس إطار بإطار.
ربما تشعر وكأننا نتحدث عن Dolby Vision. ولكن في الواقع هناك اختلاف في التقنيتين. حيث يتم دعم دقة +HDR10 من خلال خدمات البث الشهيرة مثل Prime Video و .Google Play Movies بالإضافة إلى أجهزة البث مثل Cromecast مع Google TV و .Roku Express 4K Plus
لذا، أنت في حاجة إلى شاشة أو تلفزيون معتمد بشهادة +HDR10 لمشاهدة مقاطع الفيديو بجودتها الكاملة. أما إذا لم يكن جهازك داعماً لها. فهذا يعني أنها لن تظهر بكامل دقتها على الشاشة، وربما حتى تلاحظ أن الألوان باهتة في المشاهد.

كيفية تسجيل فيديو +HDR10 على جوالات سامسونج جالكسي
منذ عدة سنوات سمحت شركة سامسونج لمعظم مالكي جوالات سامسونج جالكسي بالقدرة على تسجيل مقاطع فيديو +HDR10. ولكن للأسف الشديد ستكون هذه المقاطع بمعدل 30 إطار في الثانية فقط. بالإضافة إلى ذلك، لا يمكنك تسجيل مقاطع فيديو +HDR10 من الكاميرا الأمامية.
خطوات تسجيل مقاطع فيديو +HDR10 على جوالات سامسونج جالكسي الداعمة.
1- افتح تطبيق الكاميرا ثم قم بالنقر فوق أيقونة الإعدادات من الزاوية العليا اليسرى
2- ضمن مقاطع الفيديو، انقر فوق الإعدادات المتقدمة، ثم قم بتفعيل خيار مقاطع فيديو +HDR10


ربما تلاحظ رمز المعمل “labs” إلى أن الميزة لا تزال في مراحل تجريبية. ولهذا السبب هي ليست متواجدة في القائمة الأساسية من الإعدادات. ولكن من الآن فصاعدا، أي فيديو ستقوم بتصويره سيكون بدقة .+HDR10 ولكن إذا حاولت تفعيل دقة 8K أو زيادة معدل الإطارات، فسوف يتم تعطيل دقة +HDR10 بشكل تلقائي.

You might also like:
لا توجد نتائج.
Like this article? Share with your friends!

Read also:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed