كيفية إيقاف التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو على متصفح فايرفوكس

دليل
75 views
لا توجد تعليقات

كم مرة حاولت فيها الدخول إلى الإنترنت على متصفح فايرفوكس لتُفاجأ بإعلانات مزعجة منبثقة تعمل على شكل مقطع فيديو مراراً وتكراراً؟ يعتبر التشغل التلقائي للفيديوهات من أكثر المشاكل المزعجة على متصفح فايرفوكس. ومع ذلك هناك طريقة سهلة وفعالة جداً لإيقاف التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو على فايرفوكس. إلا أن هذه الطريقة قد لا تفلح مع بعض مواقع الإنترنت.

كيفية إيقاف التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو على متصفح فايرفوكس
لحسن الحظ أن متصفح فاير فوكس يحتوي على ميزة مدمجة ضمن إعداداته تتيح القدرة على تعطيل تشغيل مقاطع الفيديو بشكل تلقائي. وكل ما عليك فعله هو الانتقال إلى الإعدادات والبحث عن ميزة إيقاف تشغيل الصوت والفيديو تلقائياً. ولكن كيف يمكن ذلك؟ إليك الطريقة:


• في الخطوة الأولى قم بفتح متصفح فايرفوكس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وانقر من الركن العلوي الأيمن على أيقونة الثلاث أشرطة الأفقية. ومن القائمة المنسدلة اختار خيار الإعدادات أو .“Settings”


• في الخطوة الثانية اختر من قائمة الخيارات المتواجدة على اليسار خيار “Privacy & Security” ثم ابدأ في التمرير إلى الأسفل حتى تصل إلى إعداد AutoPlay ثم انقر من أمام هذا الخيار على تبويب الإعدادات .“Settings” ليتم تحويلك إلى نافذة جديدة تحتوي على بعض الإعدادات الجديدة.


• بمجرد أن تنقر فوق تبويب الإعدادات كما أشرنا في الخطوة السابقة سوف تظهر لك نافذة منبثقة باسم AutoPlay – Settings ومن هذه النافذة ستكون قادراً على فعل كل من الآتي:
Allow Audio and Video: الخيار الأول يتيح لك تشغيل مقاطع الفيديو وصوتها بشكل تلقائي بمجرد تحميل صفحة أي موقع على الإنترنت. وهذا الخيار يكون قيد التفعيل بشكل تلقائي ولهذا نحن نريد تعطيله.
Block Audio: الخيار الثاني مسؤول فقط عن تعطيل الصوت من الفيديو ولكنه لن يوقف تشغيل مقاطع الفيديو
Block Audio and Video: هذا هو الخيار الثالث الذي نحتاج إليه من أجل تعطيل التشغيل التلقائي للفيديو والصوت على جميع مواقع الإنترنت.
• اختر الخيار الأخير من قائمة الإعدادات وانقر من الأسفل على Save Changes للاحتفاظ بالتغييرات التي قمنا بها.


لاحظ أنه لن يتم تفعيل هذه الإعدادات إلا بعد أن تقوم بعمل إعادة تشغيل للمتصفح من جديد. فقط قم بحفظ الصفحات التي تتصفحها ثم قم بإغلاق متصفح فايرفوكس وعاود فتحة من جديد وراقب النتيجة. فهل لا تزال مقاطع الفيديو تعمل بشكل تلقائي على مواقع الإنترنت التي تتصفحها أم تم إيقاف تشغيلها التلقائي؟

You might also like:
لا توجد نتائج.
Like this article? Share with your friends!

Read also:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed