كيفية إخفاء محادثتك الشخصية على واتساب

دليل
80 views
لا توجد تعليقات

تطبيق واتساب هو تطبيق الدردشة الأكثر شعبية على مستوى العالم، ولسبب واضح، لأنه يحتوي على كم هائل من المزايا الرائعة. ومع ذلك فهو يفتقد العديد من المزايا الضرورية الأخرى. فعلى سبيل المثال; إذا افترضنا أن لديك بعض الأصدقاء المتطفلين الذين يحاولون طلب هاتفك لإجراء مكالمة هاتفية أو التواصل مع أحد الأشخاص. قد تتفاجأ في النهاية أنهم بداخل تطبيق الواتساب يقرأون محادثاتك الشخصية، حتى وإن كان بهدف المزاح، فبالتأكيد أنك سوف تضرر من هذا الأمر.
وبالتالي السؤال البديهي الذي قد يبادر إلى ذهنك في مثل هذه الحالة هو “كيف تتمكن من إخفاء محادثاتك الشخصية على واتساب. لا يسمح لك التطبيق بإخفاء أي من دردشاتك. ولكن لا تقلق، هناك بعض الطرق التي يمكن القيام بها لإخفاء محادثتك على واتساب. في هذا المقال سنوضح لكم كيف من الممكن إخفاء محادثات واتساب الشخصية من داخل تطبيق واتساب نفسه.

الطريقة الأولى: من خلال أرشفة المحادثات
تعتبر طريقة أرشفة المحادثات على واتساب الطريقة الوحيدة السائدة التي يعتمد عليها معظم المستخدمين من أجل إخفاء محادثاتهم الشخصية. ولحسن الحظ أنها ميزة مُدرجةً في تطبيق واتساب نفسه دون أن تجعلك مُضطراً على تنزيل واستخدام أي تطبيقات طرف ثالث خارجية. يتم عن طريق أرشفة المحادثات الشخصية، تخزين الدردشات في مجلد آمن وهو مجلد الأرشيف ولن تظهر هذه المحادثات على الواجهة الرئيسية للتطبيق عند فتحه.
هذه الحيلة رائعة لإبقاء محادثاتك الشخصية آمنة وبعيدة عن أعين المتطفلين، ولكن تذكر فهي ليست مثالية، لأنه من السهل الوصول إليها أيضاً في حالة أن حاول بعض الأشخاص التطفل والتعمق وفتح مجلد الأرشيف.
قم بفتح تطبيق واتساب على هاتفك ثم انقر مطولاً على الدردشة التي تريد إخفاؤها. قم بتحديد جميع دردشاتك الشخصية التي تريد إخفاؤها. وبمجرد أن تنتهي من تحديدها انقر على أيقونة الصندوق الصغير الذي يحتوي على سهم صغير مُتجه إلى الأسفل – هذه هي أيقونة الأرشيف – وهذا هو تقريباً كل شيء. ستلاحظ بعدها اختفاء محادثاتك جميعها من الواجهة الرئيسية للتطبيق. ومن أجل إيجادها، كل ما عليك فعله هو التمرير إلى الأسفل حتى تصل إلى صندوق “مؤرشفة” أو ربما ستجده متواجد أعلى واجهة التطبيق.

الطريقة الثانية: عن طريق قفل تطبيق واتساب
تعتبر هذه الطريقة هي الطريقة الأكثر أماناً من أجل إخفاء محادثاتك الشخصية بداخل واتساب. لأن إنشاء قفل بكلمة مرور لتطبيق واتساب سيساعد على تقييد أي شخص غريب من القدرة على فتح تطبيق واتساب. ولكن من الضروري جداً أن تستخدم كلمة مرور غريبة ومختلفة عن كلمة المرور التي تستخدمها لقفل شاشة هاتفك. نظراً لأنه من الممكن أن يكون معظم أصدقائك وأفراد عائلتك على علم بكلمة مرور الشاشة الرئيسية.


ومن أجل قفل تطبيق واتساب بكلمة مرور قم بفتح التطبيق ثم انقر على أيقونة الثلاث نقاط الأفقية من أعلى اليسار ثم اختر الإعدادات. بعد ذلك، انقر على خيار الحساب ثم التحقق بخطوتين ثم انقر على تغيير رقم التعريف. بعدها قم بإدخال 6 أرقام وقم بتأكيد رقم التعريف مرة ثانية وأخيراً انقر فوق تبويب حفظ.

أيضاً يمكنك قفل التطبيق باستخدام بصمة الإصبع، توجه إلى الإعدادات ثم الخصوصية ثم قم بتمرير الشاشة إلى الأسفل حتى تصل إلى “قفل باستخدام بصمة الإصبع”. وقم بتفعيل الميزة من خلال تحريك المؤشر من أمام “فتح القفل بصمة الإصبع” وحدد مدة زمنية لكي يتم قفل التطبيق مباشرةً بعد خروجك منه أو بعد 30 ثانية أو 9قيقة واحدة من آخر استخدام له.

يتعتبر تطبيق واتساب أحد أشهر تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي والذي يستخدمه ما يفوق 3 مليار مستخدم حول العالم. ومع ذلك تعتبر مستويات الآمان والخصوصية داخل التطبيق منخفضة بعض الشئ. لذلك ننصح باستخدام النصائح السابقة لإخفاء محادثاتك الشخصية على واتساب.

You might also like:
لا توجد نتائج.
Like this article? Share with your friends!

Read also:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed