طريقة رؤية جميع الأماكن التي زرتها على تطبيق خرائط جوجل (قوقل ماب)

دليل
78 views
لا توجد تعليقات

يحتوي تطبيق خرائط جوجل (قوقل ماب) على ميزة المخطط الزمني “Timeline”. التي تتيح لنا القدرة على رؤية جميع الأماكن التي قمنا بزيارتها وتصفحها. بالإضافة إلى مراقبة جميع المسافات التي قطعناها سواء أثناء السير على الأقدام أو أثناء ركوب السيارات. في عام 2015 قامت شركة جوجل بتحديث تطبيق خرائط جوجل بشكل كبير. وأصبح المخطط الزمني أكثر وضوحاً ودقة، ويسمح بالتقاط صور في مواقع معينة للحصول على نظرة شاملة حول جميع الأماكن التي تواجدنا بها أثناء التنقل.
على كل حال هذه الميزة أصبحت ضرورية لأنها تسمح لك برؤية أنشطتك الأسبوعية أو الشهرية. وسوف نوضح لكم في هذا المقال كيف تتمكنون من رؤية جميع الأماكن التي قمتم بزيارتها على مدار الأسابيع أو الأشهر الماضية.

كيفية رؤية جميع الأماكن التي قمت بزيارتها على تطبيق خرائط جوجل (قوقل ماب)
في الخطوة الأولى قم بتشغيل تطبيق خرائط جوجل. ثم انقر على صورة البروفايل الشخصي من أعلى اليسار. ثم من النافذة المنبثقة الجديدة انقر فوق الميزة الثالثة “المخطط الزمني الخاص بك”. ستجد المخطط الزمني الخاص بك وجميع الأماكن التي قمت بزيارتها “اليوم”.


يمكنك التمرير بين الأيام والأشهر من خلال النقر على السهم الصغير المتواجد بجانب كلمة اليوم. قم بتحديد أي يوم لترى المسافة التي قطعتها أو أبرز الأماكن التي قمت بزيارتها.
كيفية تعطيل ميزة تتبع الموقع على قوقل ماب
ولكن ماذا لو كنت تريد تعطيل هذه الميزة، بمعنى أن تمنع جوجل من تتبعك إلى جميع الأماكن التي تقوم بزيارتها. إذا كنت تريد إيقاف تتبع جوجل لك، قم بتشغيل تطبيق خرائط جوجل ثم انقر على صورة البروفايل الخاصة بك ثم انقر على الميزة الثالثة “المخطط الزمني الخاص بك” ومن الخريطة انقر على أيقونة الموقع الصغيرة ثم انقر على كلمة “مُفعل”.
الآن سوف يتيح لك القدرة على اختيار حساب جوجل الخاص بك الذي تريد تعطيل عملية تتبع موقعك عليه. اختر حسابك بشكل طبيعي، وعلى الفور سيتم تحويلك إلى صفحة “عناصر التحكم في النشاط”.
من منتصف الصفحة يمكنك تعطيل خاصية “Location History” أو بالعربية “سجل الموقع الجغرافي”. سوف تظهر لك صفحة وبها بعض التعليمات، قم بتمرير الشاشة إلى الأسفل ثم انقر على “إيقاف مؤقت”.


ميزة المخطط الزمني هي ميزة رائعة في تطبيق خرائط جوجل (قوقل ماب) لأنها تعطيك فكرة شاملة عن جميع الأماكن التي قمت بزيارتها أثناء التنقل. ولكن إذا كنت تتضرر من تتبع جوجل الدائم لك، فيمكنك تعطيلها بكل سهولة كما وضحنا من خلال الشرح السابق.

You might also like:
لا توجد نتائج.
Like this article? Share with your friends!

Read also:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed