طريقة تعطيل الحديثات التلقائية للتطبيقات على الأندرويد

دليل
79 views
لا توجد تعليقات

تعد التحديثات من الأشياء الأكثر أهمية التي تبقي هاتفك قادراً على مواكبة التحديات والتهديدات الأمنية الخطيرة. بالإضافة إلى أنها تؤدي إلى الكثير من التحسينات التي تعزز من تجربة المستخدم مع الهاتف.
لحسن الحظ تسمح شركة جوجل بإمكانية التحديث التلقائي للتطبيقات على نظام أندرويد. فبمجرد أن يتم طرح تحديث جديد لأهم تطبيقاتك التي تستخدمها على هاتفك سيقوم التطبيق غالباً بتحديث نفسه بشكل تلقائي. ولكن ماذا لو كنت تريد تعطيل هذه الميزة لسبب أو لأخر. سنقدم لك في هذا المقال كل ما تحتاج إلى معرفته طريقة تعطيل التحديثات التلقائية للتطبيقات على نظام أندرويد.

كيفية تعطيل التحديثات التلقائية للتطبيقات على الأندرويد

• في الخطوة الأولى قم بتسجيل الدخول إلى متجر جوجل بلاي من على هاتفك الأندرويد وقم بالنقر فوق صورة الملف الشخصي “صورة البروفايل”. المتواجدة في الركن العلوي من الشاشة الرئيسية للمتجر.

• بمجرد النقر على صورة الملف الشخصي الخاصة بك ستظهر لك قائمة منسدلة تحتوي على عدد كبير من الخيارات. من هذه القائمة انقر فوق خيار الإعدادات “Settings” المتواجد في أسفل القائمة.

• في الخطوة الثالثة سيتم تحويلك إلى قائمة الخيارات المدمجة في الإعدادات ولكننا سنحتاج فقط إلى إعدادات تفضيلات الشبكة .“Network Preferences” لأنها تحتوي بداخلها على الإعدادات التي نبحث عنها لتعطيل التحديثات التلقائية للتطبيقات.

• بمجرد النقر على خيار تفضيلات الشبكة .“Network Preferences”ستحصل على قائمة منبثقة جديدة تحتوي على عدد جديد من خيارات إعدادات الشبكة. وستجد من بين هذه الإعدادات خيار “Auto-update apps” أو التحديث التلقائي للتطبيقات.

• في الخطوة الأخيرة بمجرد النقر على خيار التحديثات التلقائي ستحصل على ثلاث إعدادات جديدة والتي تسمح لك باختيار طريقة التحديث التي ترغب بها أو التي تفضلها من أجل تطبيقاتك. الخيار الأول وهو “Over any network” وهو يعني تحديث التطبيقات مباشرةً بمجرد توفر اتصال إنترنت في الهاتف.
• الخيار الثاني وهو “Over Wi-Fi only” وفيما معناه أنه سيتم تحديث التطبيقات وقتما يتوفر تحديث واتصال فعلى بالإنترنت عبر الواي فاي فقط. بمعنى أنه لن يتم تحديث التطبيقات إذا كان اتصال البيانات قيد التشغيل.
• الخيار الثالث والأخير وهو الذي نحتاجه من هذه القائمة وهو “Don’t auto-update apps” ويعني لا تقوم بتحديث التطبيقات إطلاقاً. أخيراً قم بالنقر فوق Done من الأسفل ليتم حفظ التغييرات الجديدة.


هذا هو كل شيء من أجل تعطيل التحديثات التلقائية للتطبيقات على الأندرويد. لاحظ أنك ستكون مُضطراً على تحديث تطبيقاتك يدوياً من الآن فصاعداً. وهو أمر محبط بعض الشيء خاصة وإذا كنت تمتلك عدد كبير من التطبيقات على هاتفك الأندرويد.

You might also like:
لا توجد نتائج.
Like this article? Share with your friends!

Read also:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed