حل مشكلة عدم التدوير التلقائي للشاشة ايفون الجديد

دليل
74 views
لا توجد تعليقات

من أهم ميزات هواتف ايفون الجديد أو حتى القديم هي تدوير الشاشة التلقائي بناءً على طريقة وزاوية حملك للهاتف. بهذا الشكل يمكنك ببساطة الاستمتاع بمقاطع الفيديو والأفلام وبعض الألعاب بملء الشاشة. ولكن في بعض الأحيان قد نواجه مشكلة عدم تدوير الشاشة مهما حاولنا تغيير زاوية حملنا للهاتف. بعضنا قد يظن أن هناك مشكلة في الشاشة أو مشكلة في مستشعر الجيرسكوب. ولكن في الحقيقة، هذه المشكلة قد تواجهنا جميعاً وهي ليست نتيجة أعطال فنية في الهاتف. ولذلك سنقدم لكم في هذا المقال مجموعة بسيطة من الحلول التي أثبتت معنا فاعليتها في حل مشكلة عدم تدوير الشاشة التلقائي على هواتف الآيفون.

قم بإيقاف تشغيل دوران الشاشة في هاتف ايفون الجديد
تعمل إعدادات Screen Rotation Lock المتواجدة في مركز التحكم على منع هاتف ايفون الجديد من التدوير التلقائي. بغض النظر عن الطريقة والزاوية التي تحمل بها هاتفك. فإذا لاحظت أن الشاشة لا تدور بشكل تلقائي فمن الأفضل أن تقوم بتعطيل هذه الميزة من مركز التحكم. إذا كنت تريد التأكد هل هذه الخاصية قيد التشغيل أم لا. انظر بجانب مؤشر البطارية، إذا لاحظت وجود رمز شبيه بسهم يتقوس حول قفل فهذا يعني أن قفل التدوير قيد التفعيل وينبغي أن تقوم بتعطيله.

تأكد أولاً أن التطبيق يدعم عملية التدوير التلقائي للشاشة
يجب أن تعلم أن ليست جميع التطبيقات والألعاب تدعم ميزة التدوير التلقائي للشاشة. فيجب أن تتأكد أولاً مما إذا كان التطبيق الذي تستخدمه داعماً لميزة التدوير التلقائي أم لا. حيث يتم تطوير بعض التطبيقات من أجل العمل في اتجاه واحد فقط، ومهما حاولت فعله، لن تتمكن من تدويرها. الغريب في الأمر أن هناك العديد من طرازات ايفون الجديدة التي تكون غير داعمة لهذه الميزة على بعض التطبيقات. بالرغم أن يكون هناك بعض هواتف الآيفون الأخرى الداعمة لهذه الميزة مع نفس التطبيقات وخاصة هواتف iPhone+ و .Pro
ولكي تتأكد بنفسك مما إذا كانت المشكلة ناتجة من خلل ما في الهاتف أو أن المشكلة في التطبيق نفسه. فقم بتجربة إحدى التطبيقات التي تدعم ميزة التدوير التلقائي على جميع هواتف الآيفون، مثل تطبيق سفاري. فإذا اتضح لك أن الشاشة تدور بشكل طبيعي، إذن المشكلة من التطبيق الذي تستخدمه.

قم بتعطيل ميزة “تكبير الشاشة” Screen Zoom
بالتأكيد ميزة تكبير الشاشة هي ميزة رائعة تعمل على تكبير الرموز وحجم الأيقونات وخطوط النصوص. وذلك لكي يسهل رؤيتها على أي شخص وخاصة أصحاب النظر الضعيف. ولكن إذا اتضح لك أن الشاشة لا تدور تلقائياً في أي تطبيق ومع ذلك قفل الدوران لا يكون قيد التفعيل. فقد تكون المشكلة ناتجة من تفعيل ميزة “تكبير الشاشة” والحل الوحيد هو تعطيلها لكي يعمل مستشعر التسارع مرة أخرى بشكل طبيعي في جميع التطبيقات.

قم بإعادة تشغيل الهاتف
هذا الحل الجذري رائع في حل معظم المشاكل التي تواجهنا أثناء استخدام الهاتف. فإذا حاولت جميع المحاولات التي تحدثنا عنها في الفقرات السابقة ومع ذلك لم يتم حل المشكلة. فلم يعد أمامك أي خيار سوى إعادة تشغيل الهاتف من جديد. هذه المحاولة ستحاول تفريغ ذاكرة الرامات من جميع العمليات التي قد تكون السبب في أي تعارض بين النظام والتطبيقات. ومن الممكن أن تعود الشاشة قادرة على التدوير التلقائي بشكل طبيعي بعدها.

إذا فشلت جميع المحاولات السابقة التي ذكرناها في هذه المقال. فللأسف الشديد قد تكون المشكلة في مستشعر الجيرسكوب. نعم هذه المستشعرات تتلف بسهولة لأسباب عديدة ولا حصر لها ومن السهل جداً أن تتعرض للكثير من الأعطال. ولذلك قد يكون الحل الوحيد هو صيانة الهاتف وتركيب مستشعر جيرسكوب لتستمتع بهاتف ايفون الجديد.

You might also like:
لا توجد نتائج.
Like this article? Share with your friends!

Read also:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed