حل مشكلة التشغيل التلقائي للفيديوهات التي لا تعمل على انستقرام

دليل
78 views
لا توجد تعليقات

هل بدأت تواجه مؤخراً مشاكل غريبة على انستقرام، خاصة أثناء تشغيل فيديوهات الريلز؟ أحياناً وبدون سابق إنذار، تتوقف الفيديوهات عن العمل بشكل تلقائي على انستقرام وتستغرق فترات زمنية طويلة جداً. حسناً، إذا كنت تواجه هذه المشكلة مؤخراً فلدينا عدة طرق مختلفة من أجل حل هذه المشكلة ببساطة شديدة. فقط قم بتجربة هذه الحلول حتى تتمكن من حل المشكلة في ثوانِ معدودة.

إيقاف تشغيل “توفير البيانات”
أول محاولة ينبغي القيام بها هو التأكد من خطة البيانات الخاصة بحسابك على انستقرام. إذا كنت قمت بتفعيل خطة توفير البيانات “Data Saver” فمن المحتمل أن تتوقف الفيديوهات عن التشغيل التلقائي وتستغرق فترات زمنية طويلة جداً أثناء التحميل. ولذلك، في الخطوة الأولى قم بتعطيل توفير البيانات من الإعدادات. فقط قم بفتح تطبيق انستقرام ثم قم بالنقر فوق أيقونة الثلاث أشرطة الأفقية من الركن العلوي واختر الإعدادات. وبعد ذلك من قائمة الإعدادات اختر الحساب Account ثم Cellular Data Use وقم بتعطيل .Data Saver

تحقق من إعدادات توفير البطارية
أحياناً تفعيل خطة توفير الطاقة على الهاتف تتسبب في إيقاف التشغيل التلقائي للفيديوهات على انستقرام. نظراً لأن وضع توفير الطاقة يحاول تقليل وتقييد العديد من ميزات الهاتف والتي قد يكون من بينها تطبيقات التواصل الاجتماعي. ولذلك، إذا كنت بدأت تواجه مؤخراً مشكلة في تشغيل مقاطع فيديو انستقرام بشكل تلقائي. فقد يكون السبب هو تفعيلك لوضع توفير البطارية على الهاتف. قم بتعطيل وضع توفير الطاقة وراقب النتيجة. يمكنك تعطيل وضع توفير الطاقة من مركز التحكم أو من إعدادات تطبيق البطارية أو حتى من داخل إعدادات الهاتف.

تأكد من اتصالك بالإنترنت
أحياناً قد لا تكون المشكلة من الهاتف على الإطلاق، ولكن من الراوتر نفسه. ولذلك، حاول تجربة الوصول إلى الإنترنت أو تصفح أي مواقع ويب على الهاتف، وإذا لاحظت أنك غير قادر على تصفح الويب فقد تكون المشكلة في شبكة الواي فاي التي تتصل بها. جرب عمل إعادة تشغيل “ريستارت” للراوتر وانتظر عدة دقائق، فإذا تم حل المشكلة فأنت تعرف بالفعل من هو الجاني. أما إذا استمرت المشكلة وكنت غير قادر على الوصول إلى الإنترنت فمن الممكن أن تكون مشكلة عامة من الشركة المزودة للخدمة وقد تحتاج للاتصال بالخدمة للتأكد من سبب المشكلة.

حذف ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق انستقرام
ربما قد تحتاج لأخذ الأمور على محمل الجد. إذا كان اتصالك بالإنترنت طبيعي وتأكدت أن الإنترنت يعمل بشكل سليم على الكمبيوتر والهاتف. فربما هناك مشكلة خاصة بتطبيق انستقرام على الهاتف. من المحتمل أن تكون هناك بعض الملفات أو البيانات الخاصة بالتطبيق التي تعرضت للتلف. وهو أمر عادي جداً ويحدث طوال الوقت بسبب عمليات التحديث المتواصلة للتطبيقات. من الممكن أيضاً أن ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق تراكمت بكم هائل من البيانات وتحتاج إلى إعادة تهيئة من جديد. ولذلك، حاول حذف بيانات التطبيق وذاكرة التخزين المؤقتة من إعدادات التطبيق وراقب النتيجة.

ارتفاع درجة حرارة الهاتف
ثق أن درجات الحرارة المرتفعة سبباً في تعطل العديد من التطبيقات وجعلها تتصرف بشكل عشوائي. ولذلك، إذا توقفت فيديوهات انستقرام عن العمل بشكل طبيعي. وكنت تستخدم الهاتف منذ فترة زمنية طويلة فقد يكون السبب هو ارتفاع مُفرط في درجة حرارة الهاتف وهو السبب في عدم قدرة الهاتف على العمل بشكل طبيعي. هذه المشكلة تحدث لمعظم المستخدمين وخاصة في فصل الصيف نتيجة الارتفاع الزائد في درجات الحرارة. ومن الممكن أن يقوم نظام التشغيل بتعطيل وتقييد العديد من عمليات الخلفية المسؤولة عن تشغيل الفيديوهات. وهو ما قد ينتج عنه تعطل الفيديوهات عن العمل في تطبيق انستقرام. ولذلك، حاول ترك الهاتف جانباً لبعض الوقت في مكان بارد أو به تيار هواء بارد لفترة من الوقت وجرب استخدامه بعد قليل وراقب النتائج.

قم بتحديث تطبيق انستقرام
قد تكون المشكلة في إصدار التطبيق الذي تستخدمه على هاتفك. يهتم مطورو التطبيق بإصلاح العديد من المشاكل والأخطاء من خلال التحديثات. وقد يكون كل ما تحتاج له هو تحديث التطبيق لآخر إصدار.

أعد تثبيت التطبيق من جديد
إذا باءت جميع المحاولات السابقة بالفشل فلم يعد متبقي أمامك سوى حل واحد فقط. وهو إزالة تطبيق انستقرام من الهاتف وإعادة تثبيته من جديد. فقط تذكر أن تقوم بتثبيت الإصدار النهائي من التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي.

تطبيق انستقرام عرضة لبعض المشاكل مثل “مقاطع الفيديو التي لا تعمل”. حيث يصبح هذا موقفًا كئيبًا لمن يواجهه. إذا لم يتم تشغيل مقاطع الفيديو الخاصة بك على انستقرام، فقد حان الوقت لتجربة الحلول التي قدمانها في هذا المقال. انطلق واستمتع بمشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك على انستقرام.

You might also like:
لا توجد نتائج.
Like this article? Share with your friends!

Read also:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed