تحديثات
77
0

تعرف على تقنية WiFi 7 ذات سرعة الإنترنت الرهيبة!

تعرف على تقنية WiFi 7 ذات سرعة الإنترنت الرهيبة

بعدما ألمحت شركة كوالكم Qualcomm عن اطلاق تقنية WiFi 7 في مؤتمر MWC 2022 الماضي. قامت الشركة بالفعل في انتاج رقائق WiFi Pro الجديدة كلياً. وقد تعهدت الشركة بقدرة هذه الشرائح على تقديم سرعات هائلة في نقل البيانات مما يسمح باتصال أكثر سرعة وسلاسة.


أشيع مؤخراً أن شركة كوالكم Qualcomm تستهدف العديد من الصناعات بشرائح WiFi 7 الجديدة. والتي من بينها أجهزة الشركات الشبكية وأجهزة التوجيه المنزلية الاحترافية “الراوترات” وأنظمة الشبكات.


من حيث المواصفات، تقدم كوالكم Qualcomm سلسلة شبكات الجيل الثالث الاحترافية المزودة بتقنية WiFi 7 على أربع محاور مختلفة. والتي تتراوح من 6 وإلى 16 تدفق ومتوفرة على هيئة تكوينات ثلاثية أو رباعية الموجات.


شبكة WiFi 7 ليست جاهزة بعد
بجانب نطاقات 2.4 جيجاهرتز و 5 جيجاهرتز و 6 جيجاهرتز الحالية والتي يتم استخدامها كمعيار رئيسي في تقنية WiFi الحالية. ستتمكن شبكة WiFi 7 من الاستفادة من قنوات 320 ميجاهرتز على نطاق أوسع. هذا يعني أن التقنية الجديدة من شأنها مضاعفة الإنتاجية مقارنة بمعيار WiFi 6 مع توفير زمن انتقال منخفض للغاية.


هذه المواصفات تجعل الرقائق الجديدة الحل المثالي في عدد لا حصر له من التطبيقات العملية. والتي من أبرزها الألعاب الشبكية في الوقت الفعلي والبث المباشر وتطبيقات الواقع الممتد.
تقنية WiFI 7 الجديدة تدعم أيضاً ما يُعرف بــ عملية .Multi Link التي من شأنها تقليل التداخلات والتي تسمح للأجهزة بالقدرة على استخدام نطاقات راديو متعددة في نفس الوقت. وذلك من أجل تقليل زمن الانتقال حتى وأثناء الاتصال في بيئة شديدة الازدحام بالاتصالات.


وفقاً لشركة كوالكم، فإن التقنية الجديدة هذه ستمكن الاتصالات اللاسلكية بتوفير بيئة اتصالات مُحسنة للمستخدمين المتعددين وتعزيز التعاون عن بُعد. بالإضافة إلى تعزيز الواقع الممتد والميتافيرس وتجربة الألعاب في الوقت الحاضر وفي المستقبل القريب.


لم يمضِ وقت طويل منذ أن توصلنا إلى معيار WiFi 6E والأجهزة التي تعتمد على هذا المعيار قليلة للغاية. ومع ذلك نحن نشهد اليوم على إنطلاق معيار.WiFi 7 وبجانب كوالكم، فقد أعلنت أيضاً كل من ميديا تيك وشركة بروودكوم عن معيار WiFi 7 الخاص بهم. ولكن من المتوقع أن يتم اعتماد المعيار الجديد اعتبارً من عام 2024.

Tags:

More Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

Most Viewed Posts