الألعاب
70
0

اتجاهات الألعاب 2023 – أفضل 10 اتجاهات من شأنها أن تحكم صناعة الألعاب

games

كان العامان الماضيان عامان كبيران بالنسبة لصناعة ألعاب الفيديو، ومن المتوقع أن نشهد في عام 2023 المزيد من التطورات والتقنيات الحديثة في عالم الألعاب. ووفقًا لأحدث الدراسات وجدت أن سوق ألعاب الفيديو سيصل إلى 583.69 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030 وليس من الصعب تصديق أن صناعة ألعاب الفيديو تنمو بسرعة فائقة، وتحافظ على مكانتها كواحدة من أكثر الصناعات ربحية على الصعيدين التجاري والفني.

شجعت التقنيات التكنولوجية الحديثة مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز الناس على الميل أكثر وأكثر نحو الألعاب الإلكترونية مما أدى إلى طفرة هائلة في صناعة هذه الألعاب. لذلك، سنقدم لكم في هذا المقال أهم اتجاهات ألعاب الفيديو الحالية والمحتملة التي ستسرق قلوب اللاعبين في جميع أنحاء العالم في عام 2023.

الواقع المعزز والواقع الافتراضي في الألعاب

أدى ظهور لعبة Pokemon Go إلى زيادة شعبية ألعاب الواقع المعزز بين عشية وضحاها، حيث أدخل المصنعون الواقع المعزز والواقع الافتراضي لتقديم تجربة سلسة وجذابة مع المعدات المناسبة لمستخدميها.

أهم مميزات الواقع المعزز والواقع الافتراضي:

  • التفاعل في الوقت الفعلي: تشتهر تقنية الواقع المعزز بأنها تجمع بين العالم الواقعي والافتراضي مما يؤدي إلى إنشاء مسار وسطي يشبه الحلم للمستخدمين. ستصبح القدرة على إضافة معلومات رقمية وفي الوقت الفعلي بمثابة تغيير لقواعد اللعبة بالنسبة لمصنعي الألعاب. حيث سيسمح التفاعل في الوقت الفعلي بتعزيز تصورات اللاعبين في جميع أنحاء العالم وسيعزز أيضًا إنشاء مستويات مشاركة أفضل.
  • تغيير في نمط الحياة: ساهم تطور الواقع المعزز والواقع الافتراضي في دخولهما إلى جوانب كثيرة من حياتنا. ففي الواقع تحولت صناعات مثل الطب والسياحة والتعليم والترفيه نحو استخدام الواقع المعزز والواقع الافتراضي لتقديم تجربة أفضل ولزيادة الإقبال عليها.
  • المحتوى الإبداعي: لا تبرز تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي فقط بسبب التجربة التفاعلية التي يقدمانها ولكن أيضًا لمحتواهما المتنوع والجذاب الذي تم ترميزه جيدًا بواسطة مطوري الألعاب.

الألعاب متعددة المنصات

اللعب عبر الأنظمة الأساسية هو القدرة على السماح لمنصات الألعاب المختلفة بمشاركة نفس الخوادم عبر الإنترنت في اللعبة مما يتيح للاعبين الذين يستخدمون أجهزة ألعاب فيديو مختلفة العب مع بعضهم البعض في وقت واحد بغض النظر عن النظام الأساسي الذي يمتلكونه.

تحتل ألعاب الفيديو متعددة المنصات مكانة خاصة من بين اتجاهات الألعاب المحتملة الأخرى لعام 2023.  كانت التكاليف الباهظة والافتقار إلى التكنولوجيا هما السببان الرئيسيان وراء عدم إمكانية ممارسة الألعاب عبر الأنظمة الأساسية. ولكن في عام 2023، رأى اللاعبون الضوء في نهاية النفق مع قيام المطورين بتجربة رموز جديدة لجعل الألعاب عبر الأنظمة الأساسية حقيقة واقعة.

ألعاب الهواتف المحمولة

كان ظهور ألعاب الهاتف المحمول أحد أكبر القصص في صناعة الألعاب. تشهد ألعاب الهاتف المحمول نموًا مضاعفًا ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو في اكتساب الزخم في عام 2023 وما بعده.

مع زيادة عدد الأشخاص الذين يمارسون الألعاب على الهاتف المحمول، سنرى زيادة في عدد ألعاب الهواتف المحمولة. ففي الواقع تعتبر ألعاب الهواتف المحمولة أحد اتجاهات ألعاب الفيديو العديدة الجارية بالفعل، مع إصدار عدد متزايد من ألعاب الهاتف المحمول عالية الجودة كل عام. في عام 2023، يمكننا أن نتوقع رؤية المزيد من ألعاب الهواتف المحمولة التي تتجاوز حدود ما هو ممكن على الشاشة صغيرة. سنرى أيضًا المزيد من العائدات في عمليات الشراء داخل التطبيق والإعلان عبر الأجهزة المحمولة.

ألعاب Metaverse

في عام 2023، سنرى المزيد من الألعاب المصممة ببنية أساسية عبر الإنترنت. سيكون هذا النمو مدفوعًا بالتوسع المستمر في metaverse – مساحة افتراضية مشتركة حيث يمكن للناس التفاعل مع بعضهم البعض وتجربة عوالم مختلفة.

مع نمو metaverse، سينمو أيضًا الطلب على الألعاب التي يمكن لعبها داخلها. هذا يعني أننا سنرى المزيد من الألعاب المصممة للعب عبر الإنترنت، مع عوالم ثابتة ومتوافقة مع الأنظمة الأساسية. نظرًا لأن اللاعبين يتطلعون إلى التواصل مع الآخرين في الفضاء الافتراضي، سيصبح التفاعل الاجتماعي والتعاون من الميزات ذات الأهمية المتزايدة في هذه الألعاب.

كانت هذه بعضًا من أهم اتجاهات ألعاب الفيديو التي ستزدهر في 2023 وما بعده، ففي الواقع تعمل التطورات التكنولوجية على تغيير طريقة صنع الألعاب وتشغيلها. من المطورين الذين يعملون على عناوين AAA جديدة للجيل التاسع من وحدات التحكم، وصولاً إلى المطورين الفرديين الذين يطلقون ألعابًا مستقلة على Roblox وEpic Games. باختصار سوق الألعاب هو سوق دائم الحركة وستكون الأعوام القادمة بلا شك مليئة بالتطورات.

More Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

Most Viewed Posts