أفضل شبكات VPNالتي ينصح باستخدامها

دليل
76 views
لا توجد تعليقات

الأمان والحفاظ على الخصوصية من أبرز سمات التقنية الرقمية التي نسعى جاهدين لتحقيقها أثناء تواجدنا على الإنترنت. لهذا السبب نلجأ إلى بعض الخدمات والشبكات الخاصة الافتراضية المدفوعة “Paid VPN”. وهي عبارة عن مجموعة من الخوادم التي تقوم بتشفير اتصالك بالإنترنت وحجب عنوان IP الخاص بك أثناء وجودك على الإنترنت.


وبهذا الشكل لا يمكن لأي جهة، ولا حتى مزودي خدمات الإنترنت أنفسهم تتبعك أو التجسس على نشاطاتك. إلا أن هناك بعض النواحي السلبية لخدمات VPN والتي من أهمها أنها ليست جميعها آمنة. بعضها قد يحاول بيع بياناتك للشركات الإعلانية، وخاصة خدمات VPN المجانية. أما البعض الأخر قد لا يمتلك نظام تشفير قوي، مما يؤدي مشكلة تسرب في البيانات. كما أن هناك العديد منها التي لا تمتلك عدد كافي من الخوادم أو التي قد تتسبب في بطء سرعة الإنترنت لديك بشكل ملحوظ. لذلك هذا المقال أن سنناقش أبرز خدمات VPN المدفوعة التي يُنصح باستخدامها. لحسن الحظ أن هذه الخدمات توفر تجربة مجانية، وبالتالي يمكنك تفقدها أولاً لتتأكد من كونها الخدمة المناسبة التي تستحق أموالك.

NordVPN
أصبحت شبكة NordVPN واحدة من أفضل الشبكات الخاصة الافتراضية في العالم، إن لم تكن هي الأفضل بالفعل. توفر لك الخدمة خطط دفع شهرية وربع ونصف سنوية أو حتى لمدة عامان. تمتلك أكثر من 5250 خادم متواجدين في 59 دولة. برنامج NordVPN متوافق مع نظام ويندوز وماك ولينكس وأندرويد و iOS ومتاح حتى على هيئة إضافات Extensions لبعض المتصفحات المستخدمة. تمتاز الخدمة بالاعتماد على ثلاث بروتوكولات لتشفير الاتصالات وهما IKEv2 / IPsec و OpenVPN و NordLynx. مما يضمن لك نظام حماية وخصوصية لأبعد الحدود. كما تدعم الشبكة ميزة Kill Switch حتى لا يتم تسرب هويتك على الإنترنت.


أما من ناحية السرعة فهي تقريباً من أسرع خدمات VPN في الوقت الحالي. والتي يمكنك الاعتماد عليها من أجل ممارسة الألعاب الشبكية أو مشاهدة الأفلام والعروض الحية على أي من أجهزتك دون ملاحظة بطء أو تأخير في عملية تدفق الفيديو.

 


ExpressVPN
خدمة ExpressVPN متاحة بأسعار تنافسية وتحتوي على أكثر من 3000 خادم موزعين على 160 موقع في 94 دولة مختلفة. كما أنها متاحة على معظم أنظمة التشغيل بما فيها ويندوز وماك ولينكس وأندرويد و iOS. وحتى أجهزة الكونسول وبعض أجهزة التوجيه “الراوترات” وأجهزة التلفاز الذكية.


تتمتع الخدمة بمصداقية عالية بين عملاؤها بفضل التحسينات التي تجريها الشركة على السرعة وقدرات البث المتزامن. وعلى الرغم من أن الخدمة لا تسمح إلا بخمسة أجهزة متصلة بالخدمة في نفس الوقت من خلال نفس الاشتراك. إلا أنك لو قمت بتثبيت الخدمة على الراوتر فستكون قادراً على استخدامها على أي عدد من الأجهزة دون أي قيود.
تمتاز خدمة ExpressVPN بواجهة سهلة وبسيطة ومن السهل إعداد الشبكة دون أي تعقيد. وتحتوي على ميزة الاتصال الخفي حتى لا يتم تسرب هويتك أثناء مشاكل الاتصال. 

ProtonVPN
خدمة ProtonVPN هي من الخدمات السويسرية الشهيرة في حماية الخصوصية. والتي نشأت في البداية على هيئة خدمة بريد إلكتروني “ProtonMail” والتي لا تزال تتمتع حتى هذه اللحظة بسمعة جيدة في حماية خصوصية مستخدميها. بدلاً من الاكتفاء ببروتوكولات مثل PPTP و L2TP / IPSec تعتمد الشركة على مجموعة من أقوى سبل تشفير الاتصالات التي تستند على بروتوكولات OpenVPN و .IKEv2 / IPSec وهذا هو سبب ارتفاع سعر الخدمة قليلاً عن بعض الخدمات الأخرى.


بتواجد الخدمة في سويسرا يمكنك الاطمئنان تماماً على تشفير جميع اتصالاتك وإخفاء هويتك بشكل مؤكد أثناء تواجدك على الإنترنت. الخدمة سريعة جداً ومتاحة في أكثر من 55 دولة من خلال ما يزيد عن 1240 خادم. ويمكنك استخدامها على ويندوز ولينكس وماك وأندرويد و iOS وحتى 10 أجهزة في نفس الوقت بنفس الاشتراك. 

TorGuard
خدمة TorGaurd هي خدمة آمنة وموثوقة من قبل ملايين المستخدمين بفضل سمعة متصفح الشركة الشهير .Tor Browser توفر خدمة TorGaurd من خطط دفع متعددة لتناسب مع جميع فئات المستخدمين. وبالتالي لن تجد أي مشكلة في إيجاد خطة الدفع التي تناسب احتياجاتك وتتلاءم مع ميزانيتك. تعتمد الخدمة على بروتوكولات تشفير قوية ومنها OpenVPN لتشفير اتصالك بالكامل وعدم تتبع أي جهة إعلانية ولا حتى الشركة نفسها لأنشطتك على الإنترنت. وفي نفس الوقت لديها القدرة على حظر البرامج الضارة والفيروسات. كما أنها لا تحتفظ بأي سجلات للمستخدم. توفر خدمة TorGaurd ما يصل إلى 3000 خادم موزعين على أكثر من 50 دولة والبرنامج متاح على نظام ويندوز وماك وأندرويد و iOS. ويمكنك استخدامه على 8 أجهزة مختلفة في وقت واحد من خلال نفس الحساب.


على الرغم من أنك قد تلاحظ انخفاض طفيف في السرعة ولكن إعداد الشبكة سهل وبسيط ويستطيع أي مستخدم التعامل معها. للأسف لا يتم التوصية به من أجل الألعاب ولكن يمكنك تشغيل ومشاهدة أي محتوى محظور على منطقتك بسهولة شديدة ولن تواجه أي مشكلة في ذلك. 


IPVanish
تتميز شبكة IPVanish بتوفير جميع المزايا التي قد يحتاج إليها أي مستخدم من VPN ولكن بأسعار رمزية جداً وخاصة إذا تم الاشتراك في الخطة السنوية. هناك أكثر من 1600 خادم موزعين على 75 دولة في جميع أنحاء العالم ومتاح على نظام ويندوز وماك وأندرويد و iOS. من أهم سمات الخدمة أنها لا تضع أي قيود على عدد الأجهزة المستخدمة في نفس الوقت من خلال نفس الحساب.
وبالتالي سواء كنت تتصفح الإنترنت من داخل منزلك أو تخطط لاستخدام أي شبكة واي فاي في منطقة عامة فتأكد أنه قادر على حماية هويتك بشكل كامل. توفر الخدمة العديد من الإعدادات والبروتوكولات المتطورة في تشفير الاتصالات.

وبالتالي يمكنك قضاء بعض الوقت في إعداد الشبكة بالشكل الذي ترغب به، وتعد الشركة بأنه لا يتم الاحتفاظ بأي سجلات لأي مستخدم. وبالتالي فأنت في مأمن تماماً من تتبع أي جهة لك أثناء تواجدك على الإنترنت. الخدمة ممتازة وتوفر دعم على مدار الساعة وفريق الدعم ودود جداً ولن يتركك إلا بعد أن يتأكد من الرد على استفساراتك وحل جميع مشاكلك. الأفضل من ذلك أنه يوفر خدمة تخزين سحابية تصل حتى 500 جيجابايت من التخزين على الإنترنت. والتي توفر عملية المزامنة التلقائية لجميع الملفات والمجلدات والمستندات بشكل آمن. بهذا الشكل ستكون قادراً على الوصول إلى أي محتوى تم حظره على منطقتك بسهولة شديدة. 

إن استخدام الشبكات الافتراضية الخاصة سهل للغاية. في معظم الحالات، ما عليك سوى النقر على زر الاتصال، وبعد بضع ثوانٍ ستستخدم اتصالاً مشفرًا آمنًا. مما يجعلك آمنًا ومجهول الهوية حتى على أكثر شبكات Wi-Fi العامة خطورة. ولكن مع توفر المئات من الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN)، فإن العثور على الأفضل قد يمثل بعض الصعوبة. لذلك نوصي بتجربة الخدمات التي قمنا يذكرها في هذا المقال التي تعتبر أفضل شبكات VPN التي ينصح باستخدامها

You might also like:
لا توجد نتائج.
Like this article? Share with your friends!

Read also:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed