مراجعات

أفضل تطبيقات قياس سرعة النت بدقة عالية

88 views
لا توجد تعليقات

تطبيقات قياس سرعة النت ضرورية للغاية لأنها الوسيلة الوحيدة التي تسمح لك بالتأكد من أن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك يوفر لك السرعة الحقيقية التي تدفع قيمة الاشتراك من أجلها. ولكن جدير بالذكر أن هذه التطبيقات مختلفة عن بعضها البعض وتقدم نتائج متفاوتة. لذلك من الضروري أن تقوم باختبار سرعة الإنترنت على أكثر من تطبيق واحد.


ولكن قبل أن تبدأ في اختبار سرعة الإنترنت من الضروري القيام ببعض الخطوات للتأكد من أنك تقوم بالاختبار بشكل صحيح. علي سبيل المثال، يجب أن تقوم بتعطيل برامج التحميل وإغلاق مواقع عرض الفيديو مثل اليوتيوب. وأن تتأكد من أن جميع المتصلين بشبكة الإنترنت سواء عبر كابل الإيثرنت أو الواي فاي لا يقومون باستهلاك نطاق ترددي عالي من الشبكة. وبمجرد أن تتأكد أن بيئة الاختبار جاهزة يمكنك البدء في الاختبار على أي من التطبيقات التالية.

تطبيق قياس سرعة النت Speedtest
تطبيق Speedtest الخاص بشركة Ookla أحد أشهر تطبيقات قياس سرعة النت المجانية وأكثرها دقة في النتائج. يعمل التطبيق على جميع أنظمة التشغيل والتي تتضمن نظام ويندوز وماك وأندرويد و iOS. وبالتالي لن تواجه مشكلة إذا كنت ترغب في استخدامه على أي من أجهزتك الشخصية.


الجانب السلبي الوحيد في التطبيق أنه يحتوي على الكثير من الإعلانات لكونه تطبيق مجاني وهي تتسبب أحياناً في تشويش المستخدم أثناء الاطلاع على نتائج الاختبارات. ولكن إذا قررت الاشتراك في الخدمة المدفوعة سوف تتخلص من جميع الإعلانات وسوف تحصل على شبكة خاصة افتراضية .VPN أما إذا لم ترغب في شراء التطبيق فتأكد أن الإصدار المجاني أكثر من كافي. ويوفر لك أيضاً مجموعة من الاختبارات الدقيقة لسرعة التنزيل والتحميل وزمن الاستجابة ويعمل على تخزين هذه النتائج على هيئة مجموعة من السجلات لكي تتمكن من معاينتها أو مقارنتها مع بعضها البعض.

تطبيق قياس سرعة النت Meteor
لا يقدم تطبيق Meteor نتائج دقيقة فحسب. وإنما يتيح لك القدرة على معرفة جودة الشبكة الخاصة بك وتحديد أداؤها على تطبيقات التواصل الاجتماعي وباللغة العربية. كما أنه يتيح إمكانية اختبار سرعة النت للشبكة الخلوية أيضاً.


يعطي تطبيق Meteor نتائج دقيقة لسرعة التنزيل والتحميل وزمن الاستجابة. وسوف يخبرك عن جودة شبكة الإنترنت الخاصة بك في تطبيقات التواصل والدردشة مثل الفيسبوك وتويتر وماسنجر والواتساب ويوتيوب وغيرها. يمكنك ببساطة النقر على تحديد التطبيقات في الواجهة الرئيسية للتطبيق ثم النقر مطولاً على أيقونة أي تطبيق وسحبها في الدائرة العلوية ثم تقوم بالاختبار لمعرفة النتيجة. تطبيق رائع ولا يحتوي على إعلانات مزعجة ومجاني ويدعم نظامي أندرويد و iOS.


تطبيق سرعة النتFast
تطبيق Fast هو تطبيق تابع لشركة Netflix وهو دقيق جداً في اختبار سرعة الإنترنت. وبمجرد أن تقوم بتشغيل التطبيق سوف يبدأ على الفور في اختبار سرعة النت بشكل تلقائي. للأسف لا يحتوي التطبيق على الكثير من المعلومات ولكن من الممكن أن تنقر فوق علامة عرض المزيد من المعلومات للحصول على سرعة التحميل وزمن الاستجابة واسم خادم الإنترنت وعنوان .IP


تطبيق SpeedTest Master لقياس سرعة النت
يعتبر SpeedTest Master واحداً من أفضل تطبيقات قياس سرعة النت. فهو خفيف جداً ويدعم اللغة العربية ويقدم كافة المعلومات التي قد تحتاجها. بنقرة زر واحدة سيبدأ التطبيق في اختبار سرعة الإنترنت والتي تتضمن سرعة التحميل والرفع وزمن الاستجابة.


أيضاً سوف يخبرك بمجموعة هامة من التفاصيل مثل ما هو الوقت المتوقع لرفع مقطع فيديو بمساحة 1 جيجابايت. وقوة الإشارة وعنوان IP واسم شبكة الإنترنت والمزيد من التفاصيل الأخرى. يحتوي التطبيق أيضاً على ميزة السجل الذي يحفظ بداخله على جميع الاختبارات التي قمت بها. كما يتيح لك القدرة على معرفة الأجهزة المتصلة بالشبكة وتحليل إشارة الواي فاي.

تطبيق Speed Test WiFi Analyzer
هذا التطبيق خاص بنظام أندرويد فقط ويحتوي على كم غزير من المعلومات التي قد تحتاج لمعرفتها حول شبكة الإنترنت الخاصة بك. بجانب ميزة اختبار سرعة الإنترنت والتي تتضمن سرعة التنزيل والتحميل وزمن الاستجابة. فهو قادر على تحليل شبكة الواي فاي وتقديم تفاصيل كثيرة حول نظام الحماية الخاص بالشبكة ومعرفة مزود الخدمة وعنوان IP والمزيد من المعلومات.


الجانب السلبي الوحيد أن واجهته مُعقدة نوعاً ما بالنسبة للمبتدئين ولكن لإختبار سرعة الإنترنت ماعليك إلا أن تقوم بالنقر فوق رمز الثلاث أشرطة الأفقية من أعلى اليسار ثم من القائمة المنسدلة تختار من الأسفل .Speed Test أما بالنسبة لجميع الخيارات المتواجدة في الأعلى فهي من أجل تحليل إشارة الواي فاي والشبكات المجاورة لك والقنوات المستخدمة. كما يسمح لك التطبيق باختبار سرعة الإنترنت في جميع أماكن المنزل.

ستساعدك فحص سرعة النت في تحقيق أقصى استفادة من إمكانيات الشبكة. سواء كنت بحاجة إلى التحقق من سرعة شبكة الواي فاي في المنزل أو مراقبة جودة اتصال الإنترنت عبر الهاتف المحمول. يمكنك القيام بذلك باستخدام أحد أفضل تطبيقات اختبار سرعة الإنترنت التي قمنا بمراجعتها.

Related Articles

لا توجد نتائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed