مراجعات

أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات لهاتفك

77 views
لا توجد تعليقات

يعتبر تطبيق الملاحظات من تطبيقات الهواتف الذكية التي لا غنى عنها للجميع. فرغم اختلاف الوظائف والاحتياجات من شخص لآخر إلا أن الجميع يحتاج دائماً لتدوين الملاحظات من حين لآخر. لذلك فإن تطبيق الملاحظات من التطبيقات الأساسية في نظام أندرويد وIOS. ومع ذلك فإن تطبيق الملاحظات الموجود مسبقاً بنظام الهاتف لا يعتبر كافياً.


على سبيل المثال يحتاج البعض لتسجيل العديد من الملاحظات المتعلقة بالمحاضرات الدراسية. بينما يريد البعض ترتيب بعض المهام التي يريد القيام بها على شكل قوائم. وآخرون يحتاجون لتنبيهات تساعدهم على تذكر مناسباتهم الهامة أو المهام المطلوبة منهم. ولهذا السبب ظهرت العديد من تطبيقات الملاحظات التي توفر العديد من المزايا التي يحتاجها المستخدم.


تطبيق Evernote
يتربع تطبيق Evernote على عرش تطبيقات الملاحظات لما يقدمه من مزايا. حيث تستطيع من خلال التطبيق الاحتفاظ بجميع أنواع الملفات من صور وفيديوهات ومقاطع صوتية. كما تستطيع تدوين الملاحظات بحرية وسهولة تامة، بالإضافة إلى إنشاء قائمة للمهام المطلوبة منك وتنظيم مواعيدك.

يمكنك أيضاً ربط التطبيق بحساب Google الخاص بك. ما يسهل عليك الاحتفاظ ببياناتك والوصول إليها بسهولة، إما عن عن طريق الهواتف الذكية أو الكمبيوتر المحمول. يقدم تطبيق Evernote مساحة 60 ميجا بايت شهرياً للاستخدام المجاني كما ترتفع تلك المساحة لتصل إلى 10 جيجابايت شهرياً عند إنشاء حساب مدفوع.


OneNote
يعتبر OneNote أحد أفضل تطبيقات ميكروسوفت الذي تستطيع ربطه مع باقي برامج وملفات Office. يتيح هذا التطبيق العديد من المميزات كسهولة رفع الملفات للانترنت للاحتفاظ بها بشكل آمن وسهولة الوصول إليها عن طريق هاتفك المحمول أو أي جهاز الكمبيوتر.

كما يمكن استخدام التطبيق على أكثر من جهاز بالوقت ذاته. يمكنك من خلال هذا التطبيق إنشاء الملاحظات السريعة وقوائم المهام وإدراج الصور والفيديوهات وملفات PDF وغيرها الكثير من أنواع الملفات .

يوفر هذا التطبيق أيضاً ميزة تقسيم الملاحظات لأقسام منفصلة. كما يوفر خاصية البحث لسهولة الوصول للملاحظات والملعومات التي قمت بحفظها مسبقاً. لا يعتبر OneNote خياراً مناسباً لمن يبحث عن تطبيق بسيط لما يحتويه على العديد من الخيارات والوظائف المختلفة.


Google keep
إذا كنت تبحث عن البساطة وسهولة الاستخدام عوضاً عن كثرة الخيارات فإن Google keep هو خيارك الأفضل. حيث يتميز ببساطة وسهولة الاستخدام ويحتوي فقط على المميزات الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها كتدوين الملاحظات البسيطة وإنشاء قائمة مهام سريعة. كما يمكنك أيضاً إدراج ملفات الصور وتسجيل مقاطع صوتية.


Notes
إذا كنت من مستخدمي نظام IOS فإن تطبيق Notes المثبت بالفعل على جهازك يقدم لك العديد من المزايا. بالإضافة إلى سهولة وبساطة الاستخدام. كما أن جميع ما تقوم بتدوينه على هذا التطبيق يتم مزامنته بشكل دوري للاحتفاظ به على حسابك السحابي iCloud لسهولة الوصول إليه في أي وقت.

تستطيع من خلال تطبيق Notes إنشاء الملاحظات أو قوائم للمهام وإعداد تنبيهات والقيام بالرسم والكتابة الحرة والعديد من المزايا الأخرى.


Note Shelf
إذا كنت طالب أو مدرس فإن هذا التطبيق مصمم خصيصاً لك. فبالإضافة للمزايا والوظائف المعتادة لبرامج الملاحظات فإن هذا التطبيق يتيح لك فرصة الاستمتاع بتدوين المعلومات المختلفة أثناء دروسك. مما يساعدك على الاستغناء عن الكتب والمنتجات الورقية.

يقدم لك هذا التطبيق العديد من الأشكال والألوان لخلفيات الملاحظات والخطوط كما يمكنك أيضاً تحديد الجمل الأكثر أهمية بظلال وألوان مختلفة. يمكنك التطبيق أيضاً من الكتابة والرسم بحرية بشكل يدوي. تستطيع أيضاً مشاركة شاشة التطبيق على العديد من الأجهزه الأخرى لاستخامه في الشرح أو العروض التقديمية.

بالإضافة للتطبيقات السابقة يوجد العديد من التطبيقات الأخرى مثل:
• Notion
• Agenda
• Joplin
• Bear
• Dropbox paper
• Myscript Nibo
• Penultimate
• Standard Notes
• Simplenote

على الرغم من وجود تطبيقات تدوين الملاحظات علي جميع الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر إلا أنها دائماً ما تكون محدودة المميزات. لذلك ننصحك باستخدام أحد التطبيقات الموجودة في هذا المقال لما تقدمه من مميزات مختلفة. تجعل عملية تدوين الملاحظات عملية ممتعة.

Related Articles

لا توجد نتائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed