أفضل برامج التخزين السحابي المجانية

دليل
81 views
لا توجد تعليقات

تطور الهواتف الذكية يزداد يوماً بعد يوم، ويزداد معه المهام التي يمكن للهواتف القيام بها. فلم تعد مقتصرة على الاتصال والتقاط الصور فحسب. وإنما أصبح بإمكاننا استخدام كمفكرة لتدوين وترتيب المهام التي علينا القيام بها والمواعيد الهامة. وحل الهاتف أيضاً محل الكتب الدراسية والروايات والكتب الورقية وأصبحت النسخ الرقمية للكتب والملفات تملأ هواتفنا.

كما أن تركيز الشركات على تطوير وتعزيز مواصفات وقدرات كاميرات الهواتف الذكية لجعلها تلتقط صور ومقاطع فيديو ذاتجودة مرتفعة. يتطلب مساحة ضخمة لتخزين تلك الصور والفيديوهات والاحتفاظ بها. مع هذا الكم الهائل من الملفات والتطبيقات والصور على هواتفنا فإن مساحة التخزين في الهواتف لا تكفي في أغلب الأحيان مهما كانت مرتفعة. ولذلك بدأنا اللجوء لاستخدام مساحات التخزين السحابية. في هذا المقال سنقدم لكم أفضل برامج التخزين السحابي الأكثر شيوعاً والأقل تكلفة.

أهم برامج التخزين السحابي

Google drive
أحد أفضل برامج التخزين السحابي، حيث يتيح لك هذا التطبيق استخدام مساحة تخزين مجانية قدرها 15 جيجا بايت. يمكنك من خلالها رفع وتخزين العديد من الملفات بشكل مجاني. كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب جوجل والبدء في رفع ملفاتك وصورك. تعتبر هذه المساحة كافية لتخزين 9000 صورة تقريباً. تستطيع من خلال Google drive أيضاً الوصول لملفاتك وصورك في أي وقت كما يمكنك مشاركتها مع الأصدقاء أيضاً عن طريق حسابك.

بالإضافة إلى ذلك، هناك خيار آخر متاح لتخزين الصور من خلال تطبيق صور جوجل والذي يتيح استخدام مساحة 15 جيجا مجانية. وعند استهلاك تلك المساحة يمكنك استخدام مساحة 100 جيجا بايت مقابل 2 دولار شهرياً.

Media fire
يتيتح لك Media Fire برنامج التخزين السحابي هذا باستخدام مساحة تصل حتى 10 جيجا بايت بشكل مجاني لتخزين ملفاتك بمختلف أنواعها. تستطيع من خلال Media Fire الوصول لمل فاتك بسهولة كبيرة وفي أي وقت ومن أي جهاز. كما يمكنك أيضاً مشاركة تلك الملفات عبر البريد الإلكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعي. بالإضافة إلى تحميل الملفات المرسلة إليك بمنتهى السهولة، لكن يجب معرفة أن ميديا فاير يستخدم الإعلانات التي قد تزعجك بعض الشئ أثناء التحميل.

Pcloud
هو برنامج تخزين سحابي يقوم بتوفير مساحة 10 جيجابايت مجانية لمختلف أنواع الملفات. وعادة ما يستخدم تلك الميزة العاملين في الشركات الكبرى كشركات تويتر ونايكي وغيرهم.
Microsoft OneDrive

تتيح ميكروسوفت مساحة تخزين 5 جيجا بايت بشكل مجاني. كما توفر سهولة البحث والوصول للملفات. والعديد من المميزات الأخرى عندما تقوم بربط حسابك بتطبيقات ميكروسوفت على هاتفك أو جهازك.

Sync.com
يقدم هذا الموقع مساحة تخزين مجانية قدرها 5 جيجا بايت. وبالإضافة لتلك المساحة فإنه يقدم خاصية التشفير الشامل التي تضمن لك خصوصية تامة للحفاظ على ملفاتك وبياناتك بشكل سري. كما يمكنك ضبط إعدادات الخصوصية للتحكم بمن تريد مشاركة بياناتك معه، كما يمكنك الوصول لحسابك من عدة أجهزة.

Amazon Drive
إذا كنت من المشتركين في Amazon prime فإن Amazon drive هو الخيار الأفضل لك. حيث يتيح لك مساحة مفتوحة لتخزين الصور بدون مقابل. بالإضافة لمساحة 5 جيجا بايت مجانية لتخزين الفيديوهات.

Apple icloud
تقدم آبل أحد أفضل برامج التخزين السحابي، إذا كنت من مستخدمي أحد منتجات شركة Apple فإنك تحصل بالتبعية على مساحة 5 جيجا بايت مجانية لتخزين صورك وملفاتك. في حين يمكنك الاستفادة بمساحة 1 جيجا بايت إذا لم تكن من مستخدمي منتجات Apple.

كانت تلك بعض برامج التخزين السحابي المتاحة بشكل مجاني لتوفير مساحة إضافية لتخزين صورك وفيديوهاتك بشكل آمن. يمكنك الاستفادة من بعضها أو الجمع بين أكثر من خدمة واحدة للحصول على قدر أكبر ممكن من مساحة التخزين.

You might also like:
لا توجد نتائج.
Like this article? Share with your friends!

Read also:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed