تحديثات
76
0

أفضل بدائل Gmail

أفضل_مزودي_خدمات_البريد_الإلكتروني_البديلة_لبريد_Gmail

فجأة ودون سابق إنذار استطاع بريد Gmail أن يحقق انتصاراً هائلاً في عام 2012 واستطاع أن يتفوق على بريد .Hotmail حتى أصبح البريد الإلكتروني الأكثر شهرة في العالم. والذي يتم الاعتماد عليه من قبل معظم الأشخاص والمؤسسات وشركات الأعمال حتى وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 1.5 مليار مستخدم من جميع أنحاء العالم.
ولكن هل تعلم أن هناك العديد من خدمات البريد الإلكترونية البديلة لخدمة Gmail. والتي يتم الاعتماد عليها من قبل عدد كبير من المستخدمين؟ إذا كنت تريد إنشاء بريد إلكتروني بعيداً عن خدمة جيميل وياهو. أكمل قراءة هذا المقال الذي نقدم فيه أفضل البدائل المجانية لخدمة .Gmail


بريد iCloud
جميع مستخدمي أجهزة آبل مثل آيباد وآيفون وماك لديهم حساب بريد إلكتروني على iCloud. وهي في الأساس عبارة عن خدمة تخزين سحابية عبر الإنترنت والتي تدعم جميع خدمات آبل. من الجدير بالذكر أنك قادر على إنشاء بريد إلكتروني iCloud حتى وإن لم تكن تمتلك إحدى أجهزة آبل. وسوف تحصل على 5 جيجابايت مجانية من سعة التخزين السحابي للرسائل. ولكن إذا كنت تحتاج أكثر من ذلك فلا يوجد خيار أمامك سوى الاشتراك في الخطط المدفوعة.


بريد Zoho
انطلق بريد Zoho في عام 2008 ولكنه تطور بشكل لم يسبق له مثيل خلال السنوات القليلة الماضية. يتميز بريد Zoho بعدم احتوائه على الإعلانات. وفي غضون سنوات قليلة أصبح لدى الخدمة قاعدة مستخدمين تتخطى 12 مليون مستخدم نشط شهرياً. كل ما يمكنك تخيله ستجده متوفر في بريد Zoho. بدءاً من عرض المحادثات وتنظيم صندوق الوارد والإفلات وحتى تطبيق الفلاتر لتغيير واجهة المستخدم الرئيسية. بريد Zoho هو جزء من مجموعة تطبيقات سطح المكتب الإنتاجية والتي تم دمج خدمة مستندات Zoho Doc بداخلها لكي يكون بديل مناسب لتطبيق مايكروسوفت أوفيس. 


بريد Outlook
تم تطوير بردي Outlook من قبل شركة مايكروسوفت العملاقة. إذا كنت تريد إنشاء حساب إلكتروني على Outlook بشكل مجاني. فكل ما عليك فعله هو التوجه إلى صفحة outlook.com وإنشاء حساب مجاني دون أدنى مشكلة. حساب Outlook مفيد جداً لكونه إحدى خدمات مايكروسوفت التي تم دمجها في نظام الويندوز. بالإضافة إلى ذلك فهو يعمل بشكل جيد جداً مع حزمة تطبيقات أوفيس 365. 


بريد GMX
بريد GMX هو في الأساس تابع لشركة الإنترنت الشهيرة اللألمانية GMX. استطاعت خدمة GMX البريد الإلكتروني من اكتساب سمعة طيبة على مدار السنوات الماضية لكونها خدمة آمنة ومستقرة. عدد المستخدمين لبريد GMX لا يتعدى 15 مليون مستخدم شهرياً ولكن بالرغم من ذلك يتم التوصية به كأحد أهم مزودي خدمات البريد الإلكتروني المجانية في العالم. يسمح GMX بتخزين مجاني بسعة 1 جيجابايت فقط للملفات والحد الأقصى للملفات المرفقة هو 50 ميجابايت. 


بريد ProtonMail
خدمة بريد ProtonMail هي خدمة جديدة نسبياً في عالم البريد الإلكتروني. ولكنها اكتسبت صيت واسع الشهرة بسبب تركيزها على عناصر الأمان وسرية عملاؤها. هي في الأساس خدمة سويسرية تم إنشاؤها في عام 2014 وتعتمد على أساليب ونظم تشفير قوية جداً في حماية الرسائل. في الواقع حتى الشركة نفسها ليست لديها أي صلاحيات تمنحها القدرة على الاطلاع على رسائل المستخدمين لأنه لا توجد وسيلة متوفرة تُمكنّهم من ذلك. وبهذا الشكل يمكنك الاطمئنان تماماً على سرية وخصوصية رسائلك وتضمن أنه لن يتم بيعها للشركات الدعائية والإعلانية كما تفعل خدمات البريد الشهيرة الأخرى أمثال Gmail و Outlook.


يواجه Gmail العديد من مشكلات الخصوصية التي تترك مستخدميها موضع شك. إذا قررت اختيار أحد هذه البدائل لـ Gmail، فقم بحذف حسابك على Google نهائيًا. أم قررت منح Google فرصة أخرى؟ إذا قررت منح Gmail فرصة أخرى، تأكد من استخدام أدوات أمان وخصوصية إضافية. مثل مدير كلمات مرور NordPass الموثوق به، وبرنامج تشفير، وشبكة افتراضية خاصة (VPN).

More Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

Most Viewed Posts