مراجعات

أفضل الخدمات الآمنة لعقد مؤتمرات الفيديو عبرالإنترنت

83 views
لا توجد تعليقات

إذا كنا سنتحدث عن أفضل الخدمات الآمنة لعقد مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت. فبكل تأكيد لن نتحدث عن خدمة Zoom لأنه يشكل خطراً على خصوصيتك. حيث يعاني تطبيق Zoom من مشاكل أمنية كثيرة وخطيرة لأنه يتعمد تعطيل ميزة تشفير المحادثات والمؤتمرات من طرف إلى طرف أخر. وربما سمعت أيضاً عن ظاهرة Zoombombing. وهناك العديد من الشركات الكبرى ومؤسسات الأعمال التي قررت حظر التطبيق ومنع استخدامه بين الموظفين.


ومع ازدهار العمل والدراسة عبر الإنترنت أصبحنا جميعاً نحتاج لتلك التطبيقات من أجل التواصل مع زملاء العمل والاصدقاء أو حتى أفراد العائلة. ولحسن الحظ أن العديد من خدمات وتطبيقات عقد مؤتمرات الفيديو المنافسة لتطبيق Zoom. حاولت أن تضيف مؤخراً العديد من المزايا الرائعة التي قد يحتاج إليها أي مستخدم أو أي مؤسسة عمل.

Google Meet
تطبيق Google Meet هو أشهر تطبيقات مؤتمرات الفيديو الذي يتم استخدامه في الوقت الحالي سواءاً من قبل الأفراد أو الشركات. اللذين يبحثون عن وسيلة آمنة للتواصل مع الموظفين وعقد مؤتمرات الفيديو والعروض التقديمية وبشكل مجاني. من الجدير بالذكر أن Google Meet كانت خدمة مدفوعة وحصرية بعملاء G-Suite ولكن قررت الشركة أن تتيح القدرة على استخدامه مجاناً. Google Meet هو أفضل بديل آمن لعقد مؤتمرات فيديو مع عدد مشاركين يصل حتى 250 في الجلسة. ويتيح القدرة على مشاركة روابط الاجتماعات إلى أي شخص حتى وإن كان من خارج مؤسستك أو شركتك.


تحاول جوجل أن تجعله المنافس الأكثر شراسه لتطبيق Zoom. ولذلك أضافت مؤخراً ميزة العرض الشبكي الذي يحتوي على صور جميع المشاركين في الاجتماع. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة خلفية مخصصة إذا كنت تشعر بالحرج من الخلفية المتواجدة خلفك في المنزل أو لكونها ليست مناسبة لحضور اجتماعات العمل. ومؤخراً أصبح من الممكن الوصول إلى اجتماعات Google Meet من داخل رسائل البريد الإلكتروني الخاص بك “Gmail”. من المتوقع أن توفر شركة Google المزيد من التحديثات خلال الفترة القادمة لكي يكون أفضل بديل آمن وموثوق يمكننا الاعتماد عليه واستبدال تطبيق Zoom.

Facebook Messenger Rooms
تمكنت خدمة غرف Messenger Rooms من التوفق على تطبيق Zoom. وذلك بعدما أعلنت شركة فيسبوك عن إمكانية إنشاء غرف دردشة مرئية مجانية لعدد يصل حتى 50 مشارك ولفترة زمنية غير محدودة. هذه ميزة رائعة للغاية لأن تطبيق Zoom لا يسمح سوى بفترة زمنية محدودة والتي هي مدتها 40 دقيقة فقط، ولكن عدد المشاركين يصل إلى 100 مشارك كحد أقصى. الأفضل من ذلك أن شركة فيسبوك سمحت حتى للأشخاص الذين لديهم حسابات على الفيسبوك بقدرة المشاركة داخل غرف الدردشة من خلال رابط عبر المتصفح.


هناك العديد من المزايا التي يمكنك الاستفادة منها أثناء انعقاد مؤتمرات الفيديو الخاصة بك مثل تغيير المظهر العام لغرف الدردشة والاعتماد على مرشحات الواقع المعزز. الجانب السلبي الوحيد في غرف الدردشة الخاصة بالماسنجر أنها ليست مشفرة. على الرغم من ذلك شركة فيسبوك تؤكد أنها لا تتنصت على أي اجتماعات.

Microsoft Teams
قد تكون سعيد الحظ إذا أردت استخدام خدمة Microsoft Teams في الوقت الحالي. لأن شركة مايكروسوفت قررت أن توفر نسخة مجانية كاملة المزايا لمدة 6 أشهر كاملين. وذلك بسبب انتشار وباء فيروس كورونا. الخدمة المجانية لمدة 6 اشهر ولكنها بعد ذلك تصبح مدفوعة و محدودة المزايا وقد لا تفضلها أو ترغب في الاعتماد عليها بسبب القيود الكثيرة. ولكن النسخة المدفوعة توفر لك كل ما تتمناه وأكثر. يمكنك من خلاله عقد مؤتمرات فيديو مع 300 مشارك في نفس الجلسة.
هناك أكثر من خطة دفع واحدة للحصول على حزمة .Office365 والتي تحتوي على تطبيقات وخدمات Office وسعة 1 تيرابايت من التخزين السحابي على خدمة OneDrive.

Discord
يحظى تطبيق Discord بشعبية واسعة وبالتحديد بين جمهور اللاعبين. إلا أنه تطبيق مثالي ويمكن استخدامه كبديل لتطبيق Zoom إذا كنت تريد عقد مؤتمرات فيديو مع بعض أصدقائك أو زملاؤك. التطبيق آمن تماماً ويعتمد على تشفير المحادثات والمؤتمرات المرئية. ببساطة شديدة يمكنك من خلاله إنشاء خادم مخصص والذي يتيح لك القدرة على إنشاء عدة غرف في وقت واحد ومن الممكن استضافة محادثات الفيديو أيضاً.


لحسن الحظ أن شركة Discord قررت أن تزيد الحد الأقصى من عدد المشاركين في الاجتماعات إلى 50 مشارك بعدما كان عددهم 10 فقط. يتوافر التطبيق على جميع أنظمة التشغيل بدءاً من الويندوز وماك وأندرويد و iOS ولينكس وحتى عبر متصفح الإنترنت.

كما قرأت هناك العديد من التطبيقات التي يمكن استخدامها كبديل لتطبيق Zoom. إلا أن الاختيار الأفضل من بينها يعتمد على السبب الذي تريد أجله استخدام تطبيق المؤتمرات. سواء كان لعقد الاجتماعات مع أفراد شركتك أو للتواصل مع الأصدقاء أو أفراد العائلة. اختر واحداً من التطبيقات الموجودة في هذا المقال للحفاظ على سرية اجتماعاتك ومحادثاتك.

Related Articles

لا توجد نتائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed